السبت - 04 أبريل 2020
السبت - 04 أبريل 2020

خطة لاعب خورفكان فهد حديد في العزل المنزلي

بعدما وجد لاعب خورفكان فهد حديد نفسه في عزل ذاتي خلال الفترة الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد الذي بات يهدد الناحيتين البدنية والذهنية للاعبين، وضع حديد لنفسه خطة تعتمد على تدريبات مكثفة على الدراجة الكهربائية الثابتة للحفاظ على سرعة حركة القلب والجسد، وأخرى بالأوزان حتى يستطيع المحافظة على عضلتيه الأمامية والخلفية.

ويتابع حديد تعليمات مدرب اللياقة البدنية للفريق الأول لخورفكان بجدول حدده لجميع اللاعبين، بجانب رياضة الجري والتي يفضل ممارستها في الهواء الطلق لمسافات قليلة داخل منزله حتى يصل إلى المستوى الذي يحافظ على لياقته كما يحدث في الأوقات العادية.

وقال لاعب خورفكان لـ«الرؤية» إن الظروف الحالية التي يعيشها العالم تتطلب من جميع اللاعبين بذل جهد إضافي للحفاظ على لياقتهم البدنية، مؤكداً أن سلامة الجميع وكل من يعز عليه هي الأهم حالياً.

ويرى حديد أن فريقه في أمان بوصوله إلى المركز الـ12 على جدول ترتيب فرق دوري الخليج العربي برصيد 15 نقطة متقدماً على كل من حتا والفجيرة وإذا تم إلغاء المسابقة في ظل الوضع الحالي، ففريقه أصبح خارج حسابات المنطقة الخطرة.

وأضاف «إذا توفر علاج لكورونا واستُئنف الدوري فموقعنا جيد، ونتمنى أن نختتم الموسم بين المركزين التاسع والعاشر بحيث نؤمِّن أنفسنا، أتوقع أن تمدد المسابقة، وستكون هناك صعوبة في العودة الى مستويات اللاعبين كون التمارين الحالية التي نخوضها يفترض أن تكون مكملة للمباريات» مشيراً الى أن جميع لاعبي العالم سيستأنفون المباريات وكأنما بداية موسم جديد وسيواجه الجميع صعوبة في ذلك.

وأشار حديد إلى أن عقده يستمر مع خورفكان حتى 30 يونيو المقبل، وبعد ذلك ستكون الأولوية لخورفكان في حال إدارة النادي طلبت تجديد عقده.

#بلا_حدود