السبت - 04 أبريل 2020
السبت - 04 أبريل 2020
أحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية
أحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية

أحمد الطيب: تأجيل طوكيو 2020 فرصة لتنظيم صفوف اتحاداتنا الرياضية

يرى مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الإماراتية أحمد الطيب، أن تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا، فرصة لاتحادات الرياضية لتنظيم صفوفها والاستعداد بشكل أفضل للأولمبياد.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الإماراتية أن جميع الرياضيين لا يحبذون التأجيل، ولكنه بعد أن أصبح واقعاً لابد من التعامل الإيجابي معه واستثماره لأقصى مدى من أجل تحقيق الفائدة المرجوة بأفضل شكل.

واكد الطيب أن تأجيل الأولمبياد عاماً فرصة ممتازة لرياضة الإمارات لتنظيم الصفوف أكثر والسعي بكل قوة من أجل مساعدة الاتحادات التي لم يتأهل منها أي لاعب للأولمبياد حتى تستعيد توازنها وتخوض غمار البطولات المؤهلة في الفترة المقبلة.


وكشف عن تشاور سيتم بين الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية من أجل وضع الترتيبات الكفيلة بالاستفادة من الفترة المقبلة حتى قيام الأولمبياد في صيف 2021 في طوكيو .

وقال الطيب إنه سيتم وضع تصور المرحلة المقبلة بتشاور المؤسستين، ومن أولى أولويات الفترة المقبلة تسريع عقد انتخابات الاتحادات الرياضية وتشكيل مجالس إداراتها عاجلاً لتتمكن من رسم خارطة طريق تمكنها من إعداد لاعبيها وتحضيرهم للأولمبياد المؤجل أو الذي يليه في فرنسا 2024.

وأضاف "التأجيل فرصة ممتازة لتنظيم الصفوف خاصة للاتحادات التي لم يكن لديها لاعبون متأهلون لطوكيو 2020 من أجل البحث والسعي لحل مشكلاتها بما يمكنها من العمل الفني والإداري الجيد الذي يحقق أهداف الدولة".

وأشار مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الإماراتية إلى أن أولى أولويات المرحلة هي الاحتراز للحد من انتشار فيروس كورونا، "واجبات الرياضيين المساهمة بنشر الوعي وسط الناس وحثهم على اتباع التوجيهات الصحية التي فرضتها الدولة بكل دقة".

واقع مغاير

فرض القرار المشترك من قبل اللجنة الأولمبية الدولية واليابان مستضيفة أولمبياد طوكيو 2020 بتأجيل الألولمبياد حتى صيف 2021 بسبب كورونا واقعاً مغايراً وغير متوقع لأن الحلم الأولمبي ظل يراود الرياضيين الإماراتيين في مختلف الألعاب الرياضية منذ إسدال الستار عن النسخة السابقة التي استضافتها ريو دي جانيرو البرازيلية 2016 من أجل تحقيق الألقاب والإنجازات للدولة بعد مخاض طويل من التحضير والجهد الكبير.
#بلا_حدود