الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مينديز يقلب الموازين ويتحول إلى لاعب حاسم في الشارقة

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع ما يمر به محترف الشارقة ريان مينديز من تألق فوق العادة حتى قبل تأجيل دوري الخليج العربي بسبب فيروس كورونا لمدة 4 أسابيع، إذ كان النجم المنحدر من جزر الرأس الأخضر على بعد خطوات من مغادرة كشف الملك في ميركاتو الشتاء على سبيل الإعارة، قبل أن يقدم نفسه بشكل مغاير بعد ذلك.



وكان مينديز مرشحاً بقوة للخروج من بوابة الإعارة من أجل الاستفادة من خانته في تسجيل البرازيلي كايو لوكاس، لكن في اللحظات الأخيرة لنهاية القيد الشتوي تراجعت إدارة الشارقة عن إعارة منيديز، وفضلت بقاءه مستجيبة لرغبة المدرب عبد العزيز في استمرار اللاعب، وإعارة المهاجم ريكاردو غوميز لاتحاد كلباء بديلاً عنه.



ولم يخيب منيديز ثقة مدربه في قدراته، حيث برهن على أنه الورقة الرابحة التي عوضت غياب زميله في الفريق البرازيلي إيجور كورنادو الذي خلق غيابه بسبب الإصابة فراغاً كبيراً إلا أن منيديز أسهم في تعويضه.



وبدأت رحلة صاحب الـ30 ربيعاً الجديدة، في 2020 بشكل مغاير تماماً لما قدمه في الموسم السابق، أي منذ انضمامه للملك بعقد يمتد لثلاث سنوات، حيث شهدت مباراة الشارقة وشباب الأهلي في الجولة 13 لدوري المحترفين، بتاريخ 24 يناير الماضي تألقاً كبيراً للاعب الذي نجح في تسجيل هدفين متتاليين في المباراة، ليقلب قالباً الطاولة على شباب الأهلي الذي كان متقدماً بهدف نظيف، إلا أن حكم المباراة احتسب ركلتي جزاء لمصلحة الفرسان سجلهما أحمد خليل في الدقائق الأخيرة للمباراة بجانب طرده للاعب الشارقة محمد عبد الباسط، ما جعل الأمور تنتهي لمصلحة الفرسان خسارة الملك الذي كسب تألق لاعبه منيديز في تلك المواجهة.



وعلى النهج نفسه واصل منيديز مسيرته المميزة في 2020، عندما افتتح التسجيل لفريقه في مواجهة اتحاد كلباء لحساب الجولة 15 لدوري الخليج العربي، في المباراة التي انتهت لمصلحة الملك بـ3- 1.



وتواصلاً لمستوياته المميزة، قاد منيديز فريقه لتحقيق أول نقطة له في منافسات دوري أبطال آسيا التي عاد للمشاركة فيها مجدداً بعد سنوات من الانقطاع، وذلك بعد أن نجح في تسجيل هدف التعادل في اللقاء الذي جمعهم مع بيروزي الإيراني لحساب الجولة الثانية في المباراة على ملعب الشارقة والتي خلصت بهدفين لمثلهما في 18 فبراير الماضي.



وجدد الجناح الأيسر للملك تألقه في مباراة الشارقة والوصل على ملعب الأول، لحساب الجولة 17 لدوري الخليج العربي، إذ حسم المباراة مبكراً لمصلحة الملك بهدفين في دقيقتين، إذ سجل الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 13، وعاد ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 15.



ونجح لاعبو الوصل من تقليص الفارق في الدقيقة 84 عن طريق وليد الحمادي.



وفي مباراة الشارقة والفجيرة الأخيرة لحساب الجولة 19 لمنافسات الدوري، والتي انتهت بثلاثية نظيفة للملك كان نصيب منيديز هدف وصناعة آخر.



إحصائية

وبلغ عدد الإجمالي للأهداف التي سجلها منيديز في جميع البطولات منذ انضمامه للملك 22 هدفاً، منها 13 هدفاً في الموسم الجاري.



وشارك أساسياً في 18 مباراة بدوري الخليج العربي من أصل 19 مباراة حتى الآن، واستبدل في مباراتين فقط، بزمن لعب قدره 1588 دقيقة، وهو معدل مرتفع جداً.



وسجل في دوري المحترفين 11 هدفاً، منها هدف بالرأس، و6 بالقدم اليمنى، و4 بالقدم اليسرى، حيث يمتاز باللعب بالقدمين إلا أن العنبري يفضل الدفع به في خانة الجناح الأيسر التي يعاني الفريق من نقص فيها.