الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تحسن «مضمون» البدني يعطي هايز سبباً للتفاؤل

تحسن «مضمون» البدني يعطي هايز سبباً للتفاؤل

مضمون.

قال الفارس الحائز على جائزة كلاسيك كريس هايز، إن احتمالية تجديد شراكته مع «مضمون» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والحاصل على المركز الثاني في الديربي الإنجليزي الموسم الماضي، يمنحه الكثير للتفاؤل.

ولم يهزم المهر البالغ من العمر 4 سنوات بإشراف كيفن برندرغاست (86 عاماً)، حين كان ناشئاً في سن السنتين، وحقق الفوز بسباق ديزموند ستيكس للفئة الثالثة في ليوباردستاون الموسم الماضي، ولكن حلوله رابعاً في الجنيز الإنجليزي كان بسبب البوابة البعيدة.

وكانت هزيمته بفارق طفيف أمام «أنتوني فان ديك» في الديربي أظهرت إمكاناته الحقيقية للنجاح في سباقات الفئة الأولى، وأبدى هايس، سعادته للتطور الذي طرأ على «مضمون» خلال فصل الشتاء، وحصل على تصنيف 117 خلال مشاركاته الموسم الماضي.

وتم تحديد سباق موريس بريدج للفئة الثانية يوم 4 مايو المقبل، كنقطة انطلاق محتملة (خاضع لاستمرارية السباقات)، قبل أن يستهدف سباق الفئة الأولى على لقب تتارسالز جولد كب يوم 24 مايو.

وقال: «لقد امتطيته 3 أو 4 مرات منذ عودته، أعتقد أنه في هذه المرحلة من السنة يبدو أفضل حالاً بدنياً، من الواضح أننا لن نعرف ما إذا كان قد تحسن حتى نتسابق ولكن للعين، يبدو أنه قد حقق أداءً جيداً، لقد أعطاني شعوراً جيداً خلال التمارين».

وأضاف عن عودة مضمون المحتملة لـمضمار كورا: «نأمل من أجل الجميع أن نعود للسباقات بحلول ذلك الوقت، في هذه الأوقات الصعبة يكاد يكون شعاعاً من الضوء يتطلع إليه في نهاية النفق، تحتاج إلى حصان رئيس مثله كمتسابق».