الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

البطل الإماراتي عمير سعيد يتدرب من المنزل بعد تأجيل منافسات الوايك بورد

على رغم ابتعاده عن مراكز الرياضات المائية وتأجيل البطولات المحلية والدولية التي كان يتطلع إلى خوضها هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا، لم يشعر عمير سعيد بالإحباط بل قرر استثمار الوقت الضائع بأفضل طريقة ممكنة. فبطل الوايك بورد الإماراتي يواظب منذ الآن على التمارين المنزلية ليكون جاهزاً لحصد ألقاب جديدة فور عودة المنافسات، وهو خص زملاءه كما جمهوره ببعض النصائح على هذا الصعيد.



وتم تأجيل كل المنافسات التي كان عمير سعيد يعتزم خوضها هذا العام، ومن بينها بطولة الاتحاد الدولي للتزلج المائي والويك بورد وبطولة لانجنفلد المفتوحة، إلى العام المقبل. ويقول سعيد: «كنت أتطلع فعلاً للمنافسة في هذه البطولات، لكن سلامتي تأتي في الدرجة الأولى، وأضع نصب عيني المشاركة في كلا الحدثين في 2021».



وقد يكون هذا التأجيل والابتعاد بالتالي عن المنافسات مؤثراً على لياقة أي رياضي وأدائه. أما النسبة إلى سعيد، فهو سيضطر كذلك للتوقف عن التدريب وقال عن ذلك: «نظراً إلى أنني أمارس رياضتي في المراكز المخصصة لها، لا أستطيع خوض التمارين بسبب الظروف الراهنة» ويضيف: «نحن نمضي معظم أوقاتنا في مراكز التزلج المائي، واليوم أصبحنا نعد الأيام في انتظار العودة إليها».



ونصح زملاءه في هذا المجال وهواة هذه الرياضة، بمواصلة التمارين، موضحاً: «واظبوا على التمرين في المنزل، واعملوا على زيادة طاقتكم والحفاظ على مستوى جاهزيتكم». ويحض سعيد كذلك جمهوره ومشجعيه ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي على عدم التراخي في أوقات كهذه، «بل اعتماد روتين مفعم بالحركة، وإدخال التمارين إلى العادات اليومية». وهو يتطلع أيضاً إلى التواصل معهم لدعوتهم إلى ممارسة الرياضة، والإبقاء على الإيجابية والتفاؤل.