الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مدرب الفجيرة فيفياني: الإمارات أدهشت الجميع

بعد أعوام من حياة الصخب والأضواء داخل الملعب وفي الحياة العامة وجد نجوم كرة القدم والمشتغلون بها أنفسهم، فجأة، حبيسي جدران منازلهم، وذلك بعد تعليق غالبية البطولات وأنشطة الساحرة المستديرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو أمر توجب معه تغيير روتين الحياة ومسايرة الوضع الجديد.



ورغم محاولة الكثيرين سرقة الأضواء، وإضفاء المزيد من الصخب على مواقع التواصل الاجتماعي، فضل آخرون أن يخطوا لأنفسهم برنامجاً مغايراً يشوبه الكثير من الهدوء، للاستفادة بأفضل طريقة ممكنة ممن العطلة الحالية.



من بين هؤلاء مدرب الفجيرة الإيطالي فابيو فيفياني، الذي لم يجد أفضل من وضع جدول يتضمن 6 مهام يومية، يحرص على تنفيذها، ويرى بأنها كفيلة بمنحه فترة توقف مليئة بالفوائد والإنجازات.

وتتمثل المهمة الأولى في جدول أعمال الإيطالي اليومي بتنفيذ كل القوانين والإجراءات التي اتخذتها الإمارات بشأن كورونا.



وانتهز فيفياني فرصة حديثه مع «الرؤية»، وأبدى سعادته الكبيرة بالإجراءات التي اتخذتها حكومة الإمارات في التوعية بمخاطر الفيروس، وهي جهود بحسبه ساعدت الإمارات في الحد بشكل جيد من انتشار الفيروس، مشدداً على أن الإمارات «أدهشت الجميع»، في تعاملها مع هذه الأزمة.



أما المهمة الثانية في جدول فيفياني، فهي مشاهدة القنوات والصحف الإيطالية صباحاً، ومعرفة آخر مستجدات الأوضاع في بلده التي تجاوز عدد الوفيات فيها الـ10 آلاف.



وبعد ذلك، يتفرغ فيفياني لمتابعة جدول لاعبي فريقه وإبداء ملاحظاته وتوجيهاته اليومية، قبل أن يتجه بعد ذلك إلى ارسال فيديوهات توعوية ونشرها بوسائل إعلام إيطالية، للمساهمة في مواجهة الفيروس الخطير.



ولا تبدو كرة القدم هي عشق فيفياني الوحيد، إذ وجد في البقاء في المنزل سانحة لممارسة كرة السلة التي يعشقها والتي تحتل المركز الرابع في قائمته اليومية.



وبكونه إيطالياً، وأيضاً شهرة الأخيرة بصانعة البيتزا، خصص فيفياني المهمة السادسة في جدول أعماله لصناعة الباستا والبيتزا اللتين، بحسبه، يجيدهما منذ الصغر.



صحة الإنسان أولوية

وأشاد فيفياني في حديث لـ«الرؤية» بالدور الكبير الذي تقوم به حكومة الإمارات في التوعية والحد من انتشار كورونا، والاهتمام منقطع النظير تجاه المواطنين والوافدين، مؤكداً أن صحة الإنسان هي أولوية، ومن بعد تأتي الرياضات الأخرى بما فيها كرة القدم.



وطالب المدرب الإيطالي بضرورة المحافظة على الصحة، والبقاء في المنازل بجانب اتباع كل الإجراءات حتى لا يتكرر سيناريو بلده «إيطاليا»، مؤكداً أن ذلك من شأنه الإسهام في عودة الدوريات والجماهير إلى الملعب.



برنامج ثابت

وأشار المدرب الإيطالي إلى أنه يبدأ صباحه بالوقوف على أحوال وأخبار إيطاليا من خلال متابعة القنوات التلفزيونية والصحف للاطمئنان على الأوضاع، وخصوصاً أن بلده من أكثر الدول تضرراً بهذا الفيروس اللعين على حد وصفه.



وأضاف: «أكون على اطلاع دائم بشأن اللاعبين في العالم، إضافة إلى متابعتي اليومية لجدول لاعبي الفجيرة، وأرسل توجيهاتي وملاحظاتي، فضلاً عن تصوير فيديوهات للاعبين لتحفيزهم بمواصلة الحفاظ على اللياقة وعدم زيادة الوزن، ومسؤوليتنا أن نبقى دائما على استعداد لأي سيناريو».



وبعيداً عن المستطيل الأخضر كشف عن حبه للطبخ وخصوصاً صناعة الباستا والبيتزا، وأن زوجته تعتمد عليه في طبخهما، مبيناً أن الفرصة جيدة ولديه الكثير من الوقت حالياً لإجادة الطبخ، وفعلياً يقوم بصناعة الغداء والعشاء بالفندق الذي يقيم به، ولا يعتمد على الأكلات الجاهزة.



وتابع: «بعد كرة القدم أحب كرة السلة وأمارسها بين فترة وأخرى، فهي الرياضة الثانية المحببة بالنسبة لي، وأتابع الدوري الأمريكي بانتظام، وبعد مرور هذه المحنة سأعود للعب مجدداً».



مسيرته مع الذئاب

يشار الى أن فيفياني الذي تعاقدت معه إدارة الفجيرة في فبراير الماضي يستمر عقده حتى نهاية الموسم الحالي، وسيتجدد بين الطرفين في حال تم الاتفاق على مواصلته لقيادة الذئاب.

واستلم فيفياني الفريق وكان النادي قد استنفد كل خيارات الأجانب من قبل الجهاز الفني السابق بقيادة الجزائري مجيد بوقرة، ويحتل فريقه المركز الأخير «14» برصيد 12 نقطة خلال 19 جولة خاضها الذئاب في الدوري.