الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تدريبات «افتراضية» لنجوم منتخب الإمارات للترايثلون

مثل غيرها من الرياضات التي تأثرت بانتشار فيروس «كورونا»، كان التأجيل من نصيب بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020، والتي كانت مقرراً تنظيمها بجزيرة ياس في أبوظبي، في الفترة من 5-7 مارس الجاري.

وكان من المقرر أن يشارك في الحدث العالمي 300 لاعب محترف، و2500 من الهواة من الجنسين، ما سيمنح ممثلي منتخب الإمارات في اللعبة فرصة لمنافسة من طراز عالمي والتتويج بالميداليات، واللذين رغم التأجيل، ما زالوا يتمتعون بروح معنوية عالية، وواصلوا تدريباتهم من المنزل عبر تطبيقات «أون لاين».



من جانبه، أكد مدرب منتخب الإمارات للترايثلون البرازيلي جواو مارسيلو، أنه وضع خارطة طريق وخطة فنية لرياضيي منتخب الإمارات يتم تنفيذها أون لاين عبر تطبيق يمكنه كمدرب من متابعة لاعبيه وتنفيذهم للبرنامج التدريبي في المنزل.



وأوضح لـ«الرؤية»: «لدينا 8 من رياضيي المنتخب الوطني قسمناهم على مجموعتين، ونتابع معهم البرنامج التدريبي عبر التطبيق، ونقدم النُصح الفني والموجهات التي تضمن أفضل تنفيذ للبرنامج وأفضل نتائج على المستويين الفني والبدني مستقبلاً».



وأشار مارسيلو إلى أن رياضة الترايثلون بتكوينها الثلاثي، تحتاج إلى التدريب خارج البيت، ولكننا ملتزمون بالتوجيهات الصحية وتعليمات جمعية الإمارات للترايثلون، وزاد: «ما يهمنا هو سلامة لاعبينا والأطقم الفنية والإدارية، لذلك يأتي تنفيذنا للموجهات احترازياً من أجل ضمان سلامة الجميع».



وبدوره، قال الأمين العام لجمعية الإمارات للترايثلون، عبدالملك جاني: إن موعداً جديداً سيتم تحديده لبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020، وذلك باتفاق الأطراف: مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد الدولي، والجمعية.



وأكد جاني عزمهم في الجمعية على رفد رياضة الإمارات بلاعب أو أكثر قادر على المنافسة أولمبياً مستقبلاً وتحديداً في أولمبياد 2024 في فرنسا، خصوصاً وأن الإمارات بلد غنية بالمواهب الواعدة وتتمتع ببيئة متنوعة فيها البحار والجبال والأراضي الممتدة بلا معوقات طبيعية.



وأردف: «إنجاز عائشة المهيري وتحقيقها الميدالية الفضية في مسابقة السبرنت ضمن بطولة غرب آسيا للترايثلون في البحرين أخيراً بمشاركة 51 لاعباً من 15 دولة، يعزز كثيراً من معنوياتنا وثقتنا في القادم، وهو أول إنجاز نسائي لدولة الإمارات في مضمار الترايثلون سبقه مشاركة أول منتخب لدولة الإمارات في آسياد 2018 بإندونيسيا».