الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نجوم الكرة العالمية ينضمون لمبادرة "خلك نشيط وخلك سليم"

انضم مجموعة من كبار نجوم كرة القدم العالميين إلى مبادرة مجلس دبي الرياضي للتدريب من المنزل "خلك نشيط، وخلك سليم"، التي تفاعل معها الملايين من داخل الدولة وخارجها من الأفراد والمؤسسات ومراكز التدريب.

وتأتي مشاركة نجوم الكرة العالمية في حملة الترويج إيماناً منهم بأهمية المبادرة التي تساهم في المحافظة على سلامة وصحة ولياقة أفراد المجتمع وتدعم جهود مكافحة وباء فيروس كورونا، باعتبار أن النشاط والرياضة تساهم إلى جانب الوقاية وتجنب الاختلاط مع المصابين، في المحافظة على المجتمع كله.

وأرسل عدد من النجوم رسائل بالصوت والصورة إلى كل من يعيش في دولة الإمارات من خلال فيديوهات مصورة تم نشرها عبر حسابات التواصل الاجتماعي لمجلس دبي الرياضي وتناقلتها حسابات رسمية عديدة، وفي مقدمتهم أفضل لاعب في العالم وبطل أوروبا سابقاً البرتغالي لويس فيغو نجم وقائد منتخب البرتغال وريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلان السابق.


وتفاعل مع المبادرة أيضاً المدافع الأسطوري روبرتو كارلوس نجم منتخب البرازيل بطل العالم ونادي ريال مدريد بطل أوروبا سابقاً، والفرنسي نيكولا أنيلكا نجم منتخب فرنسا وريال مدريد وأرسنال ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان سابقاً، الذين يرتبطون بعلاقة صداقة ومحبة مع دولة الإمارات و يتوافدون باستمرار على الدولة لقضاء إجازاتهم العائلية فيها كما يزورون الأصدقاء كما يديرون بعض المشاريع.


وقال فيغو: "إلى كل أصدقائي في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة أقول لكم في ظل هذه الظروف الصعبة يجب أن نعتني بأنفسنا وبكل من نحب، وأن نبقى في منازلنا، كما يجب أن نواصل التدريب أثناء مكوثنا في المنزل لكي نحافظ على صحتنا ولياقتنا البدنية، ولننضم جميعاً إلى مبادرة be fit, be safe (خلك نشيط، وخلك سليم) ".

وحملت رسالة كل من كارلوس وأنيلكا جميع أفراد المجتمع في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بأن يحموا أنفسهم بالبقاء في المنزل وأن يحافظوا صحتهم ولياقتهم بأمان.