الاحد - 21 أبريل 2024
الاحد - 21 أبريل 2024

اتحاد الكرة يشكل فرق عمل برئاسة الجنيبي لتحديد مصير المسابقات

قرر اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في اجتماعه الأربعاء، تشكيل فريق عمل يضم ممثلين عن لجان الاتحاد ورابطة المحترفين، للتنسيق والتشاور حول السيناريوهات المطروحة بشأن دوري الدرجتين الأولى والثانية ودوري المحترفين.

وأسند مجلس الاتحاد رئاسة فريق العمل لرئيس رابطة المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي، إذ سيتولى الفريق رفع كافة المستجدات للاتحاد والتنسيق حول الأمور المرتبطة بين الرابطة والاتحاد.

وشدد المجلس على أن صلاحية إلغاء الدوري من عدمه، ستكون ضمن اختصاصات مجلس إدارة رابطة المحترفين، وفق النظام الأساسي للرابطة والاتحاد، كما أن الرابطة تقوم حالياً، بالتنسيق مع الجهات المعنية والاتحادين الدولي والآسيوي، بالتعاون مع الاتحاد بشأن تقييم الوضع لاتخاذ القرار المناسب. وسيعقد المجلس اجتماعاً خلال أسبوعين، مع نهاية المدة الرسمية لتعليق النشاط الرياضي والتي تمتد حتى 15 أبريل الجاري، لاتخاذ قرار بشأن مصير المسابقات المختلفة، سواء بالتأجيل أو الإلغاء، وهو ما سيتحدد بعد التنسيق مع الجهات المعنية المختصة.



إشادة

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي خلال الاجتماع الذي عقد عن بعد الأربعاء، بالإجراءات الاحترازية والجهود التي تبذلها الدولة من أجل ضمان السلامة العامة للمجتمع، وشدد على أن اتحاد الإمارات يتابع كافة المستجدات سواء مع الجهات المختصة أو الاتحادين الدولي والآسيوي وسيتم إطلاع الأندية على كافة التطورات.



من جهته، أكد محمد بن هزام الأمين العام للاتحاد في المؤتمر الصحافي الذي عقد «عن بعد» مع مختلف وسائل الإعلام، أن الاتحاد اطلع على توصيات لجنة المنتخبات والشؤون الفنية بشأن عقد اجتماع مع جهاز المنتخب الأول الأسبوع المقبل، وكذلك توصية لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بعقد ورشة عمل عن بعد للأندية لمناقشتها في الأوضاع الراهنة والمتعلقة بمستجدات تأجيل الدوري على ضوء القرارات التي ستصدر عن الفيفا والاتحادين الآسيوي بهذا الخصوص، لا سيما ما يتعلق بتقليص الرواتب أو تمديد العقود.



وأوضح بن هزام أن اتحاد الكرة كان من أوائل الاتحادات التي تواصلت مع الفيفا للاستفسار عن تلك المستجدات »تلقينا الرد بطرح الأمر للنقاش خلال ساعات وإصدار قرارات رسمية سيتم تعميمها فوراً على الاتحادات الوطنية من قبل الاتحاد الدولي».



تأجيل الخلوة الرياضية

وقرر مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه أيضاً تأجيل إقامة الخلوة الرياضية بسبب الظروف الصحية الراهنة وتأجيلها، لوقت لاحق، و الاستعانة ببيوت خبرة عالمية للمساهمة في إعداد استراتيجية عمل خلال الدورة الحالية، والاستفادة من لجنة التطوير بالفيفا، عبر الاستعانة بأحد المستشارين التابعين للاتحاد الدولي، بهدف تقييم الأداء المؤسسي للاتحاد ومنحه رؤية شاملة ووضع خطط تطوير طويلة وقصيرة المدى تتوافق و رؤية مجلس الإدارة والأهداف التي يسعى لتحقيقها مستقبلاً.



وكشف بن هزام عن موافقة الاتحاد على توصية لجنة المسابقات بإلغاء جميع مسابقات المراحل السنية للموسم الجاري، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية وسلامة الأبناء الأطفال والناشئين والشباب.



استقالة المنصوري

وأعلن الأمين العام للاتحاد عن تقدم سيف المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد باستقالته من عضوية مجلس إدارة نادي الظفرة تماشياً مع النظام الأساسي، وتقرر ترشيح حميد الطاير عضواً للمكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا، بديلاً لراشد الزعابي عضو مجلس الإدارة السابق.



وقال بن هزام إن اتحاد الكرة لم يطلب من رابطة المحترفين زيادة عدد الفرق للموسم المقبل إلى 16 فريقاً، ولفت إلى أن تشكيل فريق عمل يضم ممثلين عن الاتحاد والرابطة، هدفه مناقشة كل السيناريوهات المتعلقة بمصير المسابقات هذا الموسم والموسم المقبل، والتوقيت المناسب لاستكمال المسابقة وغيرها من الأمور، على ضوء المستجدات الصحية وبالتنسيق مع الجهات المعنية.



تبادل خبرات

ورداً على تصريحات رئيس الاتحاد الأرجنتيني برغبته في وجود تبادل وشراكة مع اتحاد الكرة قال: «نرحب بتبادل الخبرات مع الاتحاد الأرجنتيني، ومستعدون للتواصل معهم للاستفادة من تبادل الخبرات معاً، ولكن لم يصلنا أي طلب رسمي بتوقيع اتفاقية شراكة مع الأرجنتين، ونحن منفتحون على كافة الاتحادات العالمية، وتصريحات رئيس الاتحاد الأرجنتيني تسعدنا وتظهر أن الاتحاد الإماراتي من الاتحادات المؤثرة والتي تحرص باقي الاتحادات على الشراكة معها



وختم »ستكون هناك ورش عمل مستمرة بين اللجان والأندية وباقي المؤسسات وكلها عن بعد، وقريباً سننظم ورشة عمل قانونية لتنقيح اللوائح وأخرى للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين».