الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجلس دبي الرياضي يطلق «الماراثون المنزلي» 10 أبريل

مجلس دبي الرياضي يطلق «الماراثون المنزلي» 10 أبريل

أطلق مجلس دبي الرياضي ونادي 5:30 للجري وشركة آسيكس للمنتجات الرياضية فعالية جديدة مبتكرة هي «الماراثون المنزلي» التي تأتي في إطار مبادرة مجلس دبي الرياضي الرائدة «خلك نشيط.. وخلك سليم» وضمن الحملة الوطنية «خلك في البيت» التي تهدف إلى تحفيز الجمهور على البقاء في المنزل وتشجّع مختلف فئات المجتمع على مواصلة التدريبات الرياضية وتمارين النشاط البني خلال الفترة الحالية للمحافظة على الجسم السليم وتقوية الدورة الدموية ونظام المناعة.

وينطلق الماراثون 10 أبريل الجاري لمسافة 42.195 كيلومتر، وسيكون الماراثون عبارة عن سباق زمني بالجري داخل المنزل يستمر 10 ساعات كاملة، حيث يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي في الساعة السادسة مساء، ويتاح السباق لكافة الأعمار والمستويات البدنية من الرجال والنساء، وللمتسابق حرية اختيار طريقة المشاركة بالجري، سواء في غرفة واحدة أو في جميع غرف المنزل.

التسجيل

يمكن التسجيل في السباق عبر الموقع الرسمي لنادي الخامسة والنصف للجري عبر الرابط www.530run.ae ويستمر التسجيل للمشاركة حتى الساعة السادسة مساء اليوم الأحد 5 أبريل الجاري، وتتاح المشاركة بشكل فردي للجميع من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل الدولة أو خارجها بشرط مراعاة بداية السباق حسب التوقيت الزمني لدولة الإمارات.

ويتوجب على الراغبين في المشاركة استخدام حذاء رياضي، وهاتف ذكي أو ساعة ذكية، واستخدام برنامج سترافا الرياضي على الهاتف أو الساعة لتتبع مسافة الجري على أن يكون الحساب مسجلاً في البرنامج باسم صاحب الاشتراك، ثم يشترك من خلال البرنامج في مجموعة «ماراثون المنزل».

شروط المشاركة

يعد الجري داخل المنزل أهم شرط من شروط المشاركة، كما يجب على المشاركين الجري على الأرض وليس على أي جهاز، وسيتم مراقبة المشاركة عبر برنامج سترافا، حيث سيتم استبعاد أي مشاركة تتم خارج المنزل أو على أجهزة الجري أو أي معدات أخرى.

ويحصل الفائزون الثلاثة من الرجال والنساء الذين استطاعوا إنهاء السباق في أسرع زمن على جوائز عينية من شركة آسيكس، إضافة إلى حصولهم على تذكرة للمشاركة في ماراثون موسكو، ويحصل العشرة الأوائل على اشتراك مجاني في نادي فيرتكس فيتنس للياقة البدنية، كما يحصل جميع المشاركين الذين أنهو السباق على قميص آسيكس وميدالية المشاركة، إضافة إلى شهادة مشاركة من النادي.