السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الوصل يعوّل على توقف الدوري لتجهيز السداسي المصاب

الوصل يعوّل على توقف الدوري لتجهيز السداسي المصاب

يعول الوصل على فترة توقف دوري الخليج العربي حالياً، بسبب فيروس كورونا، لتجهيز سداسي الفريق المصاب، بعد اكتمال شفائهم من الإصابات المختلفة التي تعرضوا لها في مراحل متعددة من الموسم الجاري، ويقضون حالياً مرحلة التأهيل ريثما يكونوا جاهزين للعودة إلى الملاعب مرة أخرى.

ويضم السداسي المصاب كلاً من (عبدالرحمن علي، علي سالمين، محمد سرور، سلطان المنذري، محمد علي كيدي، كريستيان تريش).

وكان مدافع الوصل عبدالرحمن علي أصيب بقطع في الرباط الصليبي أنهى موسمه مبكراً، بينما أجرى علي سالمين عملية تنظيف لغضروف الركبة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، فيما تعرض الألماني تريش لكسر في عظمة الكتف، بعد انضمامه للوصل في الانتقالات الشتوية الماضية وخضع لعملية مؤخراً.

وأكمل الثنائي محمد سرور ومحمد كيدي مراحل العلاج للإصابات التي تعرضا لها في أوقات سابقة.

وتخطط إدارة نادي الوصل للاستفادة من الفترة الحالية لتحويلها لعمل إيجابي يعود على الفريق بالنفع مستقبلاً في حال عودة النشاط الكروي في الدولة.

تدريبات متخصصة

يواصل لاعبو الفريق تدريباتهم في المنازل، تحت إشراف ومتابعة الجهاز الفني بقيادة الروماني لورنيت ريجيكامب الذي يتابع اللاعبين عن طريق الاتصال عن بعد، للتأكد من تطبيق التدريبات الفنية الخاصة التي يرسلها إليهم بشكل يومي.

وتتنوع التدريبات بين الفنية وتمارين اللياقة البدنية، التي يضعها مدربو اللياقة البدنية للفريقين الأول والرديف، بهدف المحافظة على معدل لياقة اللاعبين البدنية.

ويجد البرنامج الفني الذي وضعه ريجيكامب تجاوباً كبيراً من اللاعبين الذين أبدوا التزاماً عالياً بتنفيذه وفقاً لما قاله مصدر مسؤول في نادي الوصل لـ«الروية»، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين (أجانب ومواطنين) متواجدون في الدولة حالياً وليس هناك أي لاعب مقيد بكشوفات الفريق خارج الدولة، وجميعهم منخرطون في البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني للفريق.

ولفت المصدر إلى أن هناك تدريبات خاصة لعدد من اللاعبين حسب حالتهم الفنية والمشكلات التي يعانون منها وإلى ماذا يحتاجون من تدريبات خلال هذه الفترة الاستثنائية، إضافة للتدريبات الجماعية التي ترسل إليهم بشكل جماعي هناك تدريبات خاصة.

وأوقفت إدارة نادي الوصل جميع الأنشطة داخل مقر النادي سواء الفنية أو الإدارية حيث اعتمدت على أسلوب العمل عن بعد لجميع موظفي النادي.

استمرار

علمت «الرؤية» أن الفريقين الأول والرديف لنادي الوصل سيستمران بهذا الوضع لحين صدور قرار رسمي من قبل رابطة المحترفين الإماراتية سواء بإلغاء النسخة الحالية للدوري أو التوصل لقرار باستكماله في وقت لاحق.

وكان اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، قرر في اجتماعه الأربعاء الماضي، تشكيل فريق عمل برئاسة رئيس رابطة المحترفين الإماراتية عبدالله الجنيبي، ويضم ممثلين عن لجان الاتحاد، للتنسيق والتشاور حول السيناريوهات المطروحة بشأن دوري الدرجتين الأولى والثانية ودوري الخليج العربي، على أن يعقد المجلس اجتماعاً خلال أسبوعين، مع نهاية المدة الرسمية لتعليق النشاط الرياضي والتي تمتد حتى 15 أبريل الجاري، لاتخاذ قرار بشأن مصير المسابقات المختلفة، سواء بالتأجيل أو الإلغاء، وهو ما سيتحدد بعد التنسيق مع الجهات المعنية المختصة في الدولة.