الاحد - 31 مايو 2020
الاحد - 31 مايو 2020
كياميتشي بطلة جولدن سليبر.
كياميتشي بطلة جولدن سليبر.

تقاعد «كياميشي» لجودلفين الفائزة بجائزة جولدن سليبر

من المقرر أن تتقاعد «كياميشي» لجودلفين الفائز بجائزة سباق جولدن سليب الأسترالي الشهير للفئة الأولى لعام 2019 في هذه الأيام، لتنهي مسيرتها القصيرة اللامعة.

وينحدر نسل «كياميشي» من نسل «سايد ستيب» وصيف سباق جولدن سليبر، وأمها «أواشيتا» ابنة «كاني لاد» الفائز بسباق جولدن سليبر عام 1990، كما تضم عائلتها الفائزين بالسباق أمثال «فيين»، مارسكاي، دارك اكليبس وستورم كوين.

وكانت «كياميشي» أول فائز يبلغ من العمر عامين في جودلفين منذ عامين في أستراليا لموسم 2018-19، وقبل 7 أيام من سباق جولدن سليبر، فازت بسباق ماجيك نايت ستيكس للفئة الثالثة وأصبحت خامس مهرة تحصل على الثنائية.

كما تغلبت على العائق الكبير المتمثل في وجود حاجز كبير من الخيول أمامها، حيث اجتازت منافسيها ببراعة في عمق المستقيم لتحمل ألوان جودلفين إلى أول انتصار لها في أغنى سباق في العالم للخيول في سن السنتين.

وأشاد المدرب جيمس كامينغز بالمهارة بصفتها نجمة من الطراز الحقيقي في سباقات الفئة الأولى، والذي توافقت رغبتها وموهبتها في الانسجام الكامل في سباق جولدن سليبر.

وأضاف فين كوكس، المدير التنفيذي لجودلفين أستراليا، أن «كياميشي» تعتزل السباقات في حالة وصحة جيدتين، ولم يتم بعد تحديد الفحل الذي ستتجه إليه للتأصيل.

.

#بلا_حدود