الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الشارقة الرياضية» تروي ذاكرة الرياضة المحلية خلال رمضان

تُطل قناة الشارقة الرياضية، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، على جمهورها من عشاق الرياضة خلال الشهر الفضيل عبر برنامجها الجديد «كانت أيام»، الذي يأخذ المتابعين من خلاله إلى ذاكرة الرياضة المحلية في الدولة، وما مرّ بها من مواقف وأحداث وشخصيات أثروا بمنجزاتهم على مسارها.

وتروي القناة برفقة الإعلامي محمد رمضان، والناقد والمؤرخ محمد الجوكر، أبرز الأحداث الرياضية التي حصلت خلال فترة الخمسينيات وحتى ثمانينيات القرن الماضي، حيث ستعرض القناة ولأول مرة العديد من المواد الإعلامية الحصرية لسلسلة من الأحداث الرياضية الهامة في الدولة.

ويستعرض البرنامج، وفق رؤية القناة، تاريخ الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة والدولة، عبر وثائقيات حصرية، تقدم في الحلقات الأولى من البرنامج سيرة دقيقة لمسيرة تطور كرة القدم في الدولة، وتتبع للمشاهدين تاريخ أبرز الشخصيات التي ساهمت في الارتقاء بالمشهد الرياضي الإماراتي.

ومن أبرز الشخصيات التي سيتناولها البرنامج، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، بالإضافة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والشيخ مبارك بن محمد آل نهيان أول رئيس لاتحاد الكرة بالدولة.

وعلى امتداد نصف ساعة، سيعيش الجمهور الرياضي مع لمحات مضيئة لأحداث وشخصيات رياضية قام فريق العمل بالبحث والتحري عنها، لتوفير أدقّ التفاصيل التاريخية المرتبطة بها من كافة النواحي، والإضاءة على منجزاتها التي شكّلت منعطفاً متطوراً لمسيرة الرياضة المحلية خلال تاريخ مليء بالأحداث، عملت القناة على توثيقه وحفظه من الزوال والتحريف.