الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ذاكرة رمضان الرياضية.. «نجوم 90» يشاركون في بطولة حمدان بن زايد

قص نجوم منتخب الإمارات في مونديال 1990 بإيطاليا، شريط افتتاح بطولة حمدان بن زايد الرمضانية لكرة القدم «الظفرة 2019»، وذلك في مباراة جمعتهم مع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

وشارك في مباراة الافتتاح شيخ المعلقين علي حميد، وعدد من نجوم جيل 1990، وهم: عدنان الطلياني، وفهد خميس، وناصر خميس، وعبدالرحمن محمد، وخليل غانم، وعبدالله سلطان، وإبراهيم مير، وعيسى مير، وعبدالقادر حسن.

واستمتعت الجماهير الحاضرة بمشاهدة المباراة التي انتهت بفوز كاسح لقدامى نجوم الكرة الإماراتية بنتيجة 4 - صفر، وسط حضور عدد من أبرز الشخصيات الرياضية بالمنطقة.

وجاءت البطولة الرمضانية برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لتحقيق عدد من الأهداف المجتمعية والتنموية والسياحية والرياضية في منطقة الظفرة، مع التركيز على إثراء النشاط الرياضي خلال شهر رمضان الكريم.

ولم يكن لدى أهالي منطقة الظفرة في شهر رمضان المبارك أي نشاط رياضي، الأمر الذي جعل وجهتهم الرياضية نحو إمارة أبوظبي ودبي التي تضم أكبر البطولات الرمضانية القوية والمميزة بضيوفها والمشاركين بها وجوائزها القيمة أيضاً.

وحطمت بطولة حمدان بن زايد لكرة القدم في نسختها الأولى الأرقام التي حققتها البطولات الرياضية المماثلة لها، من حيث عدد الحضور الجماهيري، والمستوى الفني، والاهتمام الإعلامي مقارنة بعدد أهالي المنطقة والمساحة الجغرافية لها.

ولم يكن من المتوقع للبطولة في دورتها الأولى حضور أكثر من 28000 متفرج منذ انطلاقة البطولة في أبريل 2019، في حين بلغ عدد الحضور الجماهيري خلال المباراة النهائية 4350، حيث نفدت تذاكر المباراة قبل نهاية الشوط الأول.

وشهدت البطولة في ختامها والتي أقيمت على استاد حمدان بن زايد بمدينة زايد سحب 48 جائزة للجمهور، كما تم السحب على سيارة من اللجنة المنظمة للبطولة، وتتويج فريق بينونة صاحب المركز الأول بدرع البطولة وجائزة مالية قدرها 100 ألف درهم وسيارة، وميداليات ذهبية، وكذلك تتويج فريق بوحصا صاحب المركز الثاني بدرع المركز الثاني وميداليات فضية ومبلغ 70 ألف درهم، وسيارة.