الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020

رمضانية خالد بن طناف لسباعيات الكرة تشعل الحماس في بني ياس

منذ انطلاقها في 2016، ظلت بطولة الشيخ خالد بن طناف المنهالي الرمضانية لسباعيات كرة القدم بمنزلة موسماً مميزاً للاعبين ولعشاق كرة القدم في بني ياس، ما اسهم في نجاحها المبهر قبل أن تتوقف هذا العام بسبب جائحة كورونا.



وشهدت البطولة في نسخها الثلاث الماضية مشاركة عدد من الفرق القادمة من جميع إمارات الدولة وتمثل مؤسسات رياضية وثقافية ومجتمعية، مثل أبوظبي للأعلام ومركز تسهيل والماء والكهرباء أبوظبي وقطاع الأمن الجنائي لشرطة أبوظبي وإسناد أدنوك.



وظلت «الرؤية» حضوراً دائماً في تغطية فعاليات البطولة عبر الليالي الرمضانية التي تجرى فعالياتها على ملاعب نادي بني ياس بالشامخة.



وشكل حضور أصحاب الهمم أبطال الأولمبياد الخاص الاماراتي ومشاركتهم الرياضية بالمنافسة بين بعضهم البعض في افتتاح النسخة الثالثة من البطولة العام الماضي، أحد المشاهد الرائعة التي ستظل محفورة في ذاكرة المنطقة كمبادرة استثنائية لرمضانية خالد بن طناف وخصوصاً أن حضورهم جاء في أعقاب مشاركتهم في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي استضافتها الإمارات وعاصمتها أبوظبي، حيث تفاعل الجمهور الحاضر بقوة مع مهاراتهم الفنية وإبداعاتهم اللا محدودة.



وكان مسك ختام النسخة الثالثة لرمضانية خالد بن طناف بمشاركة كبار السن بتقديم لقطات رياضية نالت استحسان الجميع.



تكريم الأبطال

ومن جانبه أكد راعي البطولة الشيخ خالد بن طناف المنهالي ضمن حفل ختام النسخة الثالثة بتتويج فريق الاتحاد بلقبها أن البطولة ستستمر لأعوام عديدة لأن هدفنا خدمة جميع فئات المجتمع بمختلف أعمارهم وجنسياتهم تماشياً مع عام التسامح.



وأضاف: «نسعى دوماً إلى توجيه أبنائنا من اللاعبين والجمهور المتابع لقضاء أوقاتهم بشكل إيجابي وهو الهدف الرئيس من البطولة التي تأتي برعاية مجلس بني ياس التابع لديوان ولي عهد أبوظبي حفظه الله».



وأكد بخيت بن خالد المنهالي رئيس مبادرات خالد بن طناف بأن مبادرة مشاركة أبطال الأولمبياد الخاص الإماراتي في افتتاح النسخة الثالثة جاءت تكريماً لما حققوه في فعالية الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية وتشريفهم الوطن.



وأضاف: «استمتع الجمهور الحاضر كثيراً بمشاركة أبطال الأولمبياد الخاص في الافتتاح و كبار السن في الختام وجاءت مبادرة تكريمهم جميعاً بجوائز مادية ومعنوية تليق بهم وما قدموه لبلادهم ولمشاركتهم الرائعة في افتتاح وختام رمضانية خالد بن طناف في نسختها الثالثة».



شد الحبل

وحضرت رياضة شد الحبل وهي إحدى الألعاب الشعبية الحماسية تنافست فيها عدة فرق معروفة بالمستويات القوية في هذه اللعبة التراثية أمثال فرق الشيخ سعيد بن صقر والأمن الجنائي، وتفاعل الجمهور الحاضر كثيراً مع فعاليات المسابقة التي شهدت إثارة كبيرة وندية.

المنهالي المهاجم الثمانيني

شكلت مشاركة المهاجم عيضة المنهالي ( 88 عاماً) أحد سكان منطقة بني ياس أجمل لقطات النسخة الثالثة لرمضانية خالد بن طناف بلعبه في المباراة الاستعراضية لكبار السن في مركز رأس الحربة حيث تفاعل الحضور مع لقطات المنهالي ومهاراته الفنية الرائعة.

وحملت قائمة فريقي كبار السن عدداً من النجوم السابقين ممن تجاوزت أعمارهم حاجز الـ45 عاماً، ومنهم فؤاد خليل لاعب المنتخب وشباب الأهلي ومعتوق سعيد لاعب نادي الوحدة و عبدالله الحمادي حارس مرمى بني ياس وغيرهم.

#بلا_حدود