الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
Image
Image

دبا الفجيرة: الانتظار أرهق الأندية وعلى اتحاد الكرة حسم قرار المسابقات

يرى المدير التنفيذي لنادي دبا الفجيرة راشد بن عبود أن فيروس كورونا أرهق الأندية، مطالباً اتحاد الكرة بألا ينتظر قرارات الاتحادات الأوروبية في حسم ملف الاستئناف أو إلغاء مسابقات الدوري نظراً لاختلاف وضع اللعبة بالإمارات والتي تعتمد ميزانيتها على الدعم الحكومي على عكس الأندية الأوروبية والتي يمتلكها أشخاص أو شركات تعتمد على الإعلانات والرعايات والجماهير وغيرها.

وأوضح أن ميزانية أندية المحترفين الإماراتية تعتمد بنسبة 70 % تقريباً على الحكومة، فيما تمول أندية دوري الدرجة الأولى حكومياً بنسبة 100%، وبالتالي من الممكن الإعلان عن سيناريو مسابقات الموسم وحسمها دون النظر إلى ما ستؤول إليه اتحادات الكرة الأوروبية.

وأشار بن عبود إلى أن الوضع الحالي يرهق الأندية لأنها أصبحت مضطرة لأن تدفع رواتب اللاعبين سواء الأجانب أو المواطنين الذين تنتهي عقودهم بتاريخ 30 مايو الجاري، ومن انتهت عقودهم الشهر الماضي كونها لا تعلم نهاية سيناريو المسابقات، بجانب أن الجميع أرهقه التفكير في وضع السيناريو الأمثل للموسم الحالي والاستعداد للموسم المقبل بما فيه بند انتقالات اللاعبين والأجهزة الفنية وما يترتب عليه.


وأضاف "التشكيل الجديد لاتحاد الكرة المحلي يحسب له القرارات التي تنتج عن أزمة جائحة كورونا في كل الأحوال وإن تأخرت كونهم وُضعوا تحت امتحان صعب من أول فترة تولوا فيها زمام أمور اتحاد اللعبة، وينبغي الإشادة بالدور الكبير الذي يقومون به بقيادة الشيخ راشد بن حميد النعيمي" مبيناً أنه يجب علينا ألا نلومهم كثيراً كونهم مرتبطين بقرارات الاتحاد الآسيوي الذي يقع عليه الدور الأكبر في حل الأزمة الحالية.

وعن عقود لاعبي دبا الفجيرة التي انتهت ومصير الأجانب أفاد "لا أستطيع التفريط في أي لاعب حالياً رغم انتهاء عقود البعض لأن الصورة غير واضحة لسيناريو الموسم سواء بالإلغاء أو الاستئناف".

#بلا_حدود