الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
أحمد خليل
أحمد خليل

إدارة شباب الأهلي تقترب من حسم تجديد عقود ثلاثي الفريق

اقتربت إدارة شباب الأهلي دبي من تجديد عقود ثلاثي الفريق (أحمد خليل، وليد حسين، إسماعيل الحمادي)، وذلك بعد دخول عقودهم في فترة الـ 6 شهور الأخيرة.

وأبدت إدارة الفرسان رغبتها الكبيرة في استمرار الثلاثي، للمحافظة على استقرار الفريق الذي يتصدر دوري الخليج العربي بـ43 نقطة.

وعلمت (الرؤية)، وصول عروض للثلاثي من أندية دورينا، إلا أنهم يفضلون الاستمرار مع فريقهم في حال تقديم الإدارة عروضاً جيدة لهم.

وتعكف حالياً شركة شباب الأهلي لكرة القدم، على دراسة ملف الأجانب، تمهيداً للاستقرار على الأسماء التي ستسمر مع الفريق في الفترة المقبلة، لا سيَّما أنهم لم يقدموا الإضافة المطلوبة للفريق في الموسم الحالي، الأمر الذي أدى لفقدان الفريق 3 بطولات وتبَّقت له مسابقة الدوري فقط ينافس عليها.

وسيكون المالدوفي لوفانور أول الأجانب المنتظرين لتحديد مستقبلهم مع الفريق، وذلك بعد انضمامه في 2014 لنادي الشباب سابقاً شباب الأهلي حالياً، وسبق وأن مدَّد عقده في 2016 حتى 2020.

ولم يقدِّم اللاعب مردوداً جيداً في الموسم الجاري، حيث سجل 6 أهداف من جملة 27 مباراة شارك فيها، وتفيد متابعات (الرؤية)، أن إدارة الفرسان تكتفي بالمدة المنتهية من عقد المهاجم، والبحث عن مهاجم جديد يقدِّم الإضافة لهجوم الفريق في المرحلة المقبلة.

وخاض لوفانور 158 مباراة، في دوري الخليج العربي بزمن لعب قدره 13349 دقيقة، طوال 6 مواسم هي عمره في ملاعب دورينا عبر بوابة ناديَي الشباب وشباب الأهلي دبي، وبلغ العدد الإجمالي 67 هدفاً في كافة المسابقات.

إلى جانب لوفانور لم يحسم موقف الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا مع الفريق سواء بالاستمرار لفترة قادمة أو إنهاء تعاقده، وذلك لضعف مستواه، حيث سجل 6 أهداف في 23 مباراة.

وبات من حكم المؤكد أن يستمر الثنائي البرازيلي ليوناردو دا سليفا، والإسباني بيدور كوندي الذي انضم للفريق مؤخراً في الانتقالات الشتوية، قادماً من بني ياس، وسجل ليوناردو 8 أهداف في 17 مباراة شارك فيها.

وفيما ستنظر الإدارة في موقف اللاعب الأوزبكي عزيز غانييف، الذي تعاقدت معه قادماً من ناساف الأوزبكي قبل غلق الميركاتو الشتوي، حيث كان مقرراً أن يشارك مع الفريق في مسابقة دوري أبطال آسيا بديلاً للوفانور إلا أن توقف النشاط الكروي في القارة الآسيوية حرم الفريق من مجهوداته.

ملف المدرب

ويبقى الملف المهم بالنسبة لإدارة شركة شباب الأهلي لكرة القدم، هو الإسراع في حسم ملف مدرب الفريق المقبل، بعد إنهاء عقد الأرجنتيني ردلفو أورابارينا في وقت سابق، وإسناد الأمور لمدرب الفريق الرديف الإسباني جيرارد زاراغوسا بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

ويتوقع أن تستقطب الإدارة مدرباً كبيراً يكون في مكانة الفريق التاريخية، وقادراً على تحقيق طموحات وتطلعات جماهير الفريق وإدارته، وتتريس إدارة الفريق في حسم عدد من الملفات الفنية، انتظاراً لمجيء مدرب الفريق الجديد حتى يقرر ويحدد الأسماء التي يريد استمرارها والتي يريدها أن تغادر، والأسماء التي يطلب قدومها للفريق مستقبلاً.

عودة المهندس

على مستوى تشكيلة الفريق، بات نجم خط وسط الفرسان المهندس ماجد حسن، بعد تعافيه تماماً من الإصابة التي لحقت به في أغسطس الماضي، حيث أُصيب في ركبته، وخضع بعدها لفترة علاج طويلة بعيداً عن التدريبات مع الفريق، قبل أن يعود للمشاركة بشكل تدريجي قبل توقف النشاط الكروي الحالي في الدولة، بسبب فيروس كورونا.

واستفاد حسن من فترة التوقف، ليصبح جاهزاً للمشاركة والدفع به في كافة المباريات مستقبلاً بعد عودة النشاط، وفقاً لما هو معلن مبدئياً في أغسطس المقبل، حيث ظل يتدرب في منزله طوال الفترة الماضية، محافظاً على معدل لياقته البدنية ومطوراً لمهاراته الفنية.

وحظي نجم خط وسط الفرسان بثناء زميله في الفريق المالدوفي لوفانور الذي وصفه بأفضل لاعب إماراتي، وذلك في إجابته على سؤال لصحيفة آس الإسبانية، عن أفضل لاعب إماراتي يراه.

وبدوره، قال مدرب فريق حتا، اليوناني كريستوس كونتيس، إن ماجد حسن لاعب وسط شباب الأهلي من أكثر اللاعبين الذين يستحقون فرصة الاحتراف في الخارج، نظراً لما يملك من أسلوب وإمكانات يؤهلانه للعب في أوروبا، وذلك عبر حوار أجرته معه مؤخراً شبكة «سبورت فور أوول».

#بلا_حدود