الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
No Image

دعوة الإمارات للمشاركة في الاجتماعات الافتراضية لمداخلات اللاعبين القادة

دعت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاصة الدولي الإمارات و9 دول عربية هي مصر، ولبنان، والكويت، والمغرب، وسوريا، والبحرين، وعمان، والأردن، وتونس، للمشاركة في الاجتماعات الافتراضية للمجلس الإقليمي الثاني، لمداخلات اللاعبين القادة من الأولمبياد الخاصة والتدريب على دور ممثل الصحة، والذي يعقد على مدى 3 أيام في الفترة من 2 حتى 4 يونيو المقبل.

ويشارك في الاجتماعات 16 لاعباً قائداً و12 مرافقاً. وكان الاجتماع الأول عقد في أكتوبر الماضي في القاهرة بمشاركة 7 دول هي: الإمارات، والبحرين، والكويت، ولبنان، والأردن، والمغرب، ومصر، وتم توجيه الدعوة للتونسية ندى رشيد عضو المجلس العالمي لمداخلات اللاعبين القادة للمشاركة في تلك الاجتماعات.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الخطة السنوية التي كان قد اعتمدها المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي، وطلب من كل من نيبال فتوني مدير عام المبادرات، وليلة الشناوي مدير البرامج الصحية، استمرار خطتهم السنوية رغم جائحة كورونا، فتم اعتماد عقد الاجتماع الثاني للمجلس الإقليمي الثاني على طريق المنصة الافتراضية زووم (Zoom).

ويتضمن جدول أعمال الاجتماعات عبر جلساته الثلاث السماح للاعبين القادة مشاركة أفكارهم حول مواضيع محددة مهمة لحركة الأولمبياد الخاصة بالنظر إلى الوضع الحالي، ومناقشة الخطة الاستراتيجية للأولمبياد الخاصة (2021-2024)، والاطلاع على ملاحظاتهم واقتراحاتهم بشأن المستقبل، ومناقشة مفهوم القيادة الدامجة اللاعبين القادة، وتحديد تحدٍ شخصي والعمل على تحقيقه وتدريب اللاعبين القادة على دور ممثل الصحة وذلك لنقل الخبرة والتوعية في مجتمعاتهم بناءً على التدريب الذي سيحصلون عليه، ووضع خطة عمل وخطوات متابعة لكل لاعب قائد مع الأخذ في الاعتبار الوضع الراهن، ومناقشة عقد هذا الاجتماع بصفة دورية على مدار العام.

#بلا_حدود