الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020

رابطة المحترفين الإماراتية تطلق برنامجاً رائداً لحماية الأطفال

أصبحت رابطة المحترفين الإماراتية أول جهة في الشرق الأوسط تطلق برنامجاً رائداً لحماية الأطفال يهدف إلى ضمان استمتاع الأطفال بحقهم في ممارسة كرة القدم في بيئة آمنة، ومنع أي ضرر قد يلحق بهم أثناء مشاركتهم في اللعبة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الرابطة في الالتزام بسلامة الأطفال ورعايتهم تماشياً مع رؤية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التي تهدف لجعل ممارسة كرة القدم تجربة إيجابية لجميع الأطفال.

ويستهدف البرنامج الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل والاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، تحقيق 4 أهداف رئيسية هي: تطبيق تدابير الحماية لخلق بيئة آمنة للأطفال لممارسة كرة القدم، تسهيل الإبلاغ عن أي مخاوف متعلقة بسلامة الأطفال، وضمان التحقيق السريع في هذه المخاوف، وزيادة الوعي بأهمية سلامة الأطفال وحمايتهم داخل الأندية.

وفي هذا الصدد عبر وليد الحوسني، المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية عن سعادته بإطلاق البرنامج قائلًا: «حماية الطفل وسلامته ظلت دائماً أولوية لدى قيادتنا الرشيدة، ودورنا في الرابطة هو التعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم والاتحادين الآسيوي والدولي ووزارة الداخلية لضمان توفير بيئة كرة قدم آمنة لأطفال الإمارات».

#بلا_حدود