الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
عون بطل كأس زايد في إسبانيا
عون بطل كأس زايد في إسبانيا

خيول «الإمارات» تنافس في بري داماس وتولوز

تواجه خيول الإمارات عصر الأحد نخبة من الخيول العربية الأصيلة القوية على مضمار تولوز الفرنسي، يتصدرها «ساجد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف دايمين فاتريجانت وبقيادة أنتوني كراستوس، في سباق بري دو لا هيبدرومو دو تولوز لمسافة 2000 متر، المخصص للخيول العربية في سن 4 سنوات والبالغة جائزته 13 ألف يورو.

وسيكون المهر «هتال» ممثل «ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رقماً صعباً في السباق نفسه، حيث حل ابن «مهاب» والفرس الأسطورة «مزنة» في المركز الثاني وبفارق طول عن «نالنك» في سباق بري واردا - جان فرانسوا بيرنارد لمسافة 2000 متر.

ويمثل «ياس» في سباق بري داماس للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر البالغة جائزته 20 ألف يورو، الجواد «عون» ابن «مهاب» الفرس «شموس»، بإشراف المدرب أنتوني فاتريجانت، وبقيادة أورتيز مندزابل.

وكان الجواد البالغ من العمر 6 سنوات حل في المركز السادس في كأس السعودية للخيول العربية في آخر ظهور له.

ومن أبرز انتصارات «عون» فوزه بقيادة الفارس ربوبرتو كارلوس مونتنيغرو، بلقب الجولة الثالثة لكأس زايد (قوائم)، لمسافة 1900 متر، وبكأس صاحب السمو رئيس الدولة للفئة الثالثة على مضمار أوستند في بلجيكا، وحقق 3 انتصارات والمركز الثاني 4 مرات.

ويشارك في السباق الجواد «بالعزم» للشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف دامين فاتريجانت، وبقيادة جان بيرنارد إيجوم، الفائز بسباق بري جان لابورد لمسافة 1400 متر، على مضمار تولوز.

وخسر ابن «نظام» بفارق طفيف بعد فاصل من الإثارة والتشويق من «مشهور الخالدية» في سباق جوهرة تاج زايد للفئة الأولى لمسافة 1600 متر الذي يعد أغلى سباق للخيول العربية في العالم بجائزته البالغة 5 ملايين درهم إماراتي.

#بلا_حدود