الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020

العمرة وأوروبا يتصدران وجهات رياضيينا بعد كورونا

يفضل غالبية الرياضيين أداء مناسك العمرة مع بداية انفراج أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بينما يفكر البعض في السفر إلى أوروبا، في حين يفضل البعض البقاء في الدولة والتجول بين إماراتها السبع رفقة الأسرة.

«الرؤية» استطلعت آراء عدد من الرياضيين الإماراتيين عن أول مكان سيذهبون إليه عند انتهاء الوباء، بعد أن توقف النشاط الرياضي المحلي والعالمي، وأجبرهم العزل البقاء في منازلهم احترازياً لعدم تفشي الفيروس.

علي سالمين

يرفض لاعب منتخب الإمارات ونادي الوصل علي سالمين، السفر إلى أي دولة بعد انفراج أزمة كورونا، مشدداً على أن الصحة أولاً، معتبراً وطنه الإمارات أفضل مكان يبقى فيه بعد انتهاء الوباء، «التجول داخل الإمارات السبع برفقة العائلة وجهتي الأولى والوحيدة».

عبدالله غانم

فضّل لاعب الشارقة عبدالله غانم، عدم تحديد أي وجهة له، متمنياً زوال الوباء وأن تنعم البلاد ومن عليها بالصحة والأمان، حيث سيقرر بعدها الوجهة التي سيتخذها، معتبراً التجول داخل الإمارات أجمل وأهم في الوقت الحالي من أي مكان في العالم حسب قوله.

سيف راشد

يتجه لاعب المنتخب ونادي الشارقة سيف راشد، إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، شاكراً الله على بدء انفراج جائحة الوباء ودوام الصحة والأمان له ولعائلته ووطنه، متمنياً أن تنتهي الأزمة سريعاً لعودة الحياة إلى طبيعتها، مشيداً بالدور الذي قامت به الدولة في السيطرة على الوباء بسرعة وحكمة.

طارق أحمد

يفضّل لاعب المنتخب ونادي النصر طارق أحمد، البقاء في الدولة بعد انتهاء فيروس كورونا، والاستمتاع بأماكنها السياحية، معرباً عن ثقته بقدرة الدولة على السيطرة على الوباء، مشيراً إلى أن أداء العمرة ثاني وجهة له بعد زوال الوباء تماماً.

خالد باوزير

حدد لاعب منتخب الإمارات ونادي الظفرة خالد باوزير، البلد الأوروبي النرويج كوجهة أولى له بعد انفراج جائحة كورونا، للاستمتاع بمناظرها وجمالها الخلاب.

منصور الحربي

يحبذ لاعب نادي الوحدة منصور الحربي، أداء مناسك العمرة كوجهة أولى له بعد زوال أزمة كورونا والدعاء له ولعائلته ووطنه والعالم بالصحة والأمان.

عبدالرحمن يوسف

يفضّل لاعب الظفرة عبدالرحمن يوسف، التوجه إلى إسبانيا بعد انتهاء الوباء وقضاء أوقات ممتعة، متمنياً دوام الصحة للجميع وأن تعود الحياة لطبيعتها.

ناصر عبدالهادي

يفكر لاعب اتحاد كلباء ناصر عبدالهادي زيارة أكثر من دولة أولاً زيارة الحرم المكي الشريف ثم التوجه إلى اليونان، ومن ثم الذهاب إلى جزر المالديف.

سالم علي

يرغب لاعب بني ياس سالم علي، بالسفر إلى أمريكا بعد انتهاء الوباء مباشرة، مشيراً إلى رغبته بزيارة أحد الأطباء المشاهير في الولاية المتحدة الأمريكية.

الحكم خالد ناجم

حدد الحكم خالد ناجم، وجهته إلى أم الدنيا مصر لتكون أول رحلة له من مطار أبوظبي الدولي إلى مطار القاهرة الدولي بعد الانتهاء من فيروس كورونا الذي تسبب بتوقف جميع القطاعات بالدولة، معرباً عن شوقه الكبير لزيارة مصر.

الحكم عبدالله الحارثي

قرر الحكم عبدالله ناجي الحارثي، الذهاب إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة بعد زوال من فيروس كورونا، مشيراً إلى أن عدم أدائه العمرة في شهر رمضان المبارك أحزنه كثيراً، الأمر الذي جعله يقرر أن يتجه صوب مكة كأول رحلة له بعد زوال الوباء.

الحكم حسن الحمادي

يفضّل الحكم حسن الحمادي، الذي يعمل مع المسح الوطني في إمارة أبوظبي فرع الوثبة، التركيز في عمله حتى نهاية هذا الوباء قبل أن يحمل أمتعته متجهاً إلى السعودية في أول مشوار له بعد انتهاء الفيروس.

الحكم علي النعيمي

يتمنى الحكم علي النعيمي أن تكون مكة وجهته الأولى لأداء مناسك العمرة أولاً والاستمتاع بالصلاة داخل الحرم المكي الشريف برفقة الأهل، متمنياً دوام الصحة لوطنه الإمارات وكل من عليه من مواطنين ومقيمين وزائرين.

لاعبا العين للطائرة

يفضل لاعب نادي العين لكرة الطائرة خميس عبدالله، أن تكون مكة المكرمة وجهته الأولى بعد زوال فيروس كورونا وذلك لأداء مناسك العمرة، بينما يفكر زميله في الفريق خالد حمزة في التوجه إلى النرويج للاستمتاع بأجوائها الخلابة وقضاء إجازته فيها بعد انتهاء الوباء وعودة الحياة إلى طبيعتها.

حريز المر

حدد رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية حريز المر بن حريز جزيرة كوسو ماي في تايلند كوجهة أولى له بعد زوال كورونا وذلك للاستمتاع بأجوائها الجميلة ومأكولاتها اللذيذة.

مدرب منتخب الجوجيتسو

اختار مدرب منتخب الإمارات للجوجيتسو إبراهيم الحوسني الأردن لتكون وجهته الأولى بعد انتهاء الوباء، معرباً عن شوقه لأهلها وطبيعتها والأماكن الأثرية الكثيرة التي تتمتع بها.

زايد الكثيري

يفضّل لاعب منتخب الإمارات للجوجيتسو زايد الكثيري أمريكا لتكون أول رحلة له بعد انتهاء وباء كورونا الذي تسبب بتوقف الحركة بالعالم ومن ضمنها النشاطات الرياضية.

خالد المدفع

يفكر الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة خالد المدفع الذهاب إلى لندن برفقة الأهل والأصدقاء بعد انتهاء الوباء، متمنياً زوال الفيروس، وأن ينعم وطنه الإمارات والعالم أجمع بثوب الصحة والعافية.

خلود عبيد

اختارت عضو مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال عضو اللجنة النسائية للاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال خلود عبيد أن تتجه إلى مكة بعد زوال فيروس كورونا، متمنية الصحة للجميع، خاصة أنها ضمن المتطوعات في إمارة دبي لمحاربة الفيروس مع أشقائها وشقيقاتها في وزارة الصحة.

سحر العبود

تتمنى رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى سحر العوبد التوجه إلى عاصمة الضباب لندن في أول رحلة لها بعد انفراج أزمة جائحة كورونا، كما كشفت عن شوقها لزيارة الكويت ومصر أيضاً.
#بلا_حدود