الثلاثاء - 07 يوليو 2020
الثلاثاء - 07 يوليو 2020

«البارالمبية الآسيوية» تعيد جدولة البطولات والفعاليات المؤجلة

أكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية أن المرحلة المقبلة ستشهد تحركات كثيفة على المستويين القاري والدولي من أجل بلورة موقف نهائي لإعادة جدولة البطولات والفعاليات التي تم تأجيلها، إضافة للاطلاع على جاهزية الصين وتحديداً مدينة هانج زو لاستضافة دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقبلة.

وأشار إلى أن تلك التحركات تستهدف تعميق الأثر الإيجابي للمكتسبات التي تحققت خلال رئاسة دولة الإمارات للجنة البارالمبية القارية، إضافة إلى الوصول لكل المستحقين بالخدمات في ربوع القارة كافة.. لافتاً إلى العديد من البرامج والمبادرات الجديدة التي تستهدف رفع معدل الإنجازات الآسيوية من ميداليات وانتصارات على المستوى العالمي والأولمبي.

وقال العصيمي في تصريحاته الخاصة لوكالة أنباء الإمارات: "إنه فيما يخص نشاط اللجنة البارالمبية الآسيوية سيعقد غداً «عن بعد» ولمدة يومين أول اجتماع رسمي مع اللجنة المنظمة العليا للدورة البارالمبية الآسيوية بالصين والتي ستقام بمدينة هانج زو عام 2022، بحضور مستر ماو المنسق العام للألعاب الآسيوية بالصين، ورئيس اللجنة البارالمبية الصيني، ونائب عمدة مدينة هانج زو".

وذكر: «جدول الأعمال يتضمن كلمة ترحيبية من مستر ماو، وكلمة لي باعتباري رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ثم كلمة لنائب عمدة مدينة هانج زو المستضيفة، ثم البدء في مناقشة جميع البنود الخاصة بالتنظيم وآخر المستجدات في استعدادات المدينة واللجنة المنظمة شاملة بنود الإقامة والنقل والمواصلات والملاعب والصالات والبنية التحتية الخاصة بأصحاب الهمم، والإرث الذي ستتركه تلك الألعاب على المجتمع الصيني، وخطط التسويق والإعلام».

وأضاف أن دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية من المنتظر أن يشارك فيها أكثر من 3500 لاعب ولاعبة من 43 دولة فضلاً عن المدربين والإداريين والوفود من مختلف الدول، وهو حدث كبير سيقام بعد منافسات ألعاب الأسوياء الآسيوية مباشرة في القرية الأولمبية والملاعب والصالات نفسها، في نحو 20 رياضة تنافسية.

#بلا_حدود