السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

اتحاد الكرة ومركز فيفا ينظمان مؤتمراً طبياً «عن بُعد» حول كورونا

يُنظم مركز «فيفا الطبي المتميز» بدبي واتحاد الإمارات لكرة القدم الجمعة المقبل أكبر مؤتمر طبي رياضي عالمي بنظام الاتصال المرئي «عن بُعد» بمشاركة أكثر من 2000 متخصص في العمل بالأطقم الطبية بمختلف الاتحادات الوطنية والأندية العالمية وذلك تحت عنوان «عودة إلى كرة القدم بعد أطول توقف استثنائي».

ويحاضر في المؤتمر نخبة من أهم الاستشاريين والمتخصصين حول العالم أبرزهم المدير الطبي العام للعديد من المسابقات التي نظّمها للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الدكتور يانز كلاينفيلد، و رئيس لجنة الطب الرياضي باتحاد الإمارات لكرة القدم الدكتور مصطفى السيد الهاشمي، ومدير مركز فيفا الطبي بدبي الدكتور مراد الغرايري، إضافة لمجموعة استشاريين من أندية برشلونة الإسباني، وموناكو الفرنسي، وفلامينغو البرازيلي، والهلال السعودي، وأورلاندو سيتي الأمريكي، وشينغهو الصيني.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم ضرورة تبادل الخبرات الطبية والصحية بكافة أنواعها في هذا الوقت وفي كل الأوقات، لأن الطب يلعب دوراً أساسياً في الحركة الرياضية، وكذلك له علاقة مباشرة بصحة وسلامة الشعوب، لذا فإن تنظيم مؤتمر طبي رياضي عالمي بالشراكة مع مركز فيفا الطبي في دبي أمر حيوي في ظل جائحة كورونا وتوقف نشاط كرة القدم.

وقال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم «نحن في قطاع الرياضة ندرك جيداً أهمية القطاع الطبي في الحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير، لذا ننظم هذا المؤتمر الطبي العالمي للتعرف إلى آخر ما توصل له الطب في مجال مكافحة الأوبئة وكيفية التصرف خلال توقف النشاط الرياضي والسبل الكفيلة للحد من تأثير توقف الأنشطة الرياضية والمسابقات الكروية على الرياضيين».

وأشار الشيخ راشد بن حميد النعيمي إلى أن لجنة الطب الرياضي في اتحاد الإمارات لكرة القدم حريصة على تطوير وسائل عملها وجادة في تحديث المعلومات من أجل تأمين أفضل برامج التوعية الصحية الحديثة ونشرها في الوسط الرياضي.

وأكد أن اتحاد الكرة يدعم بقوة مثل هذه المبادرات والمؤتمرات التي تقام بنظام الاتصال المرئي في هذا الوقت ويوفر لها كل التقنيات الحديثة لإنجاحها، متمنياً التوفيق للمشاركين في مؤتمر الطب الرياضي الدولي.