الأربعاء - 08 يوليو 2020
الأربعاء - 08 يوليو 2020
ماكسفيلد لجودلفين
ماكسفيلد لجودلفين

«ماكسفيلد» لجودلفين يتصدر مشهد ديربي كنتاكي

تصدر المهر «ماكسفيلد» لجودلفين مشهد سباق ديربي كنتاكي الذي سيقام في سبتمبر المقبل، إثر فوزه اللافت بسباق مات وين للفئة الثالثة على مضمار تشرشل داونز.

وينحدر نسل «ماكسفيلد» من «ستريت سينس» الفائز بجائزة ديربي كنتاكي 2007، وأمه ابنة «بيرنارديني» بطل بريكنيس ستيكس 2006، والأفضل من ذلك أن لديه موهبة تتماشى مع نسبه الملكي، وبات غير مهزوم في سباقين في سن السنتين.

وبدأ «ماكسفيلد» مسيرته المهنية بمستوى واعد ينتظر له مستقبل مرموق، عندما حقق انتصاره في سباق الميل للخيول المبتدئة في تشرشل داونز، مع احتساب «أكسيسيشن» وصيف الفئة الثانية بعد هذا السباق من بين خصومه المهزومين.

ولكن هذا الجهد لم يكن شيئاً مقارنة بانتصار «ماكسفيلد» المدوي في سباق بريدرز فيتشيورتي للفئة الأولى في كينلاند، حيث تم لجمه في المركز التاسع لمعظم مراحل السباق، قبل أن يفجر اندفاعاً مذهلاً حول المنعطف البعيد.

ومن ثم استمر في حشد قواه ليهيمن على الصدارة ويتفوق بفارق 5,5 طول، وأنهى خلف «ماكسفيلد» فريق مكون من «جوفيرنير موريس» و«أنفورسابيل»، و«أجاويد»، وهم 3 خيول عادوا للفوز أو الحلول بالميزان في الطريق إلى ديربي كنتاكي.

ومن جهة أخرى نفق في سن السابعة «أروغيت» ابن «إنبرايدليد سونج» الفائز المذهل بكأس دبي العالمية في عام 2017، بعد أن سقط على الأرض في كابينته في مزرعة جدمونت، ولم تنجح محاولات استعادته.

#بلا_حدود