السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020
No Image

استئناف مباريات تصفيات كأس العالم في أكتوبر ونوفمبر

شارك الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم محمد عبدالله هزام الظاهري في الاجتماع التنسيقي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بنظام الاتصال المرئي «عن بُعد»، بحضور ومشاركة شين مانغيل مدير المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وطه عزت مدير إدارة المسابقات والعمليات في رابطة المحترفين الإماراتية، إلى جانب ممثلي عدد من الاتحادات الوطنية.

وقال الظاهري إن الاتحاد الآسيوي وبعد التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر استكمال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، بحيث ستلعب مباراتان يومي 8 و13 أكتوبر، ومباراتان يومي 12 و17 نوفمبر 2020.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الكرة أن الاتحاد الآسيوي قرر تأجيل نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً المقررة في مملكة البحرين سبتمبر المقبل، لتقام خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2020، علماً أن منتخب الإمارات للناشئين سيشارك في هذه البطولة.

وشهد الاجتماع وضع 3 مقترحات لاستكمال دوري أبطال آسيا 2020 في سبتمبر أو أكتوبر أو نوفمبر، وسيتم اتخاذ القرار النهائي لاحقاً حول الموعد المناسب وذلك بعد العودة للجنة المسابقات.

وأشار الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم إلى أن اتحاد الإمارات لكرة القدم طالب بسرعة اتخاذ القرار، وذلك من أجل أن تقوم الأندية بالتحضير الأمثل للبطولة، وسيفتح الاتحاد القاري فترة تسجيل جديدة للأندية لتسجيل اللاعبين، علماً بأنه تم تثبيت موعد المباراة النهائية للبطولة في 5 ديسمبر 2020 في منطقة غرب آسيا.

كما تقرر إقامة بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات في دبي بالفترة من 2 إلى 13 ديسمبر 2020.

#بلا_حدود