الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020

رئيس شركة النصر: لن نجازف بسفر الفريق خارجياً

أكد رئيس شركة النصر لكرة القدم عبدالرحمن أبوالشوارب، أن إدارته صرفت النظر تماماً عن فكرة إقامة معسكر خارجي، استعداداً للموسم المقبل، نسبة للظروف الصحية التي يعيشها العالم في ظل جائحة كورونا التي استشرت في كافة أنحاء العالم.

وقال أبو الشوارب لـ«الرؤية»: «الظروف الصحية فرضت علينا هذا الواقع، بأن تكون المعسكرات التحضيرية هذا العام داخلية، ونحن لا نستطيع حالياً المجازفة بسفر الفريق خارجياً لأي دولة، فما زالت الأوضاع الصحية غير مطمئنة.. صحة اللاعبين والإداريين والفنيين، تمثل أهمية قصوى لدينا، ولذلك سيكون معسكر الفريق في الداخل»

وأضاف: «حتى الآن لم نستقر على موعد محدد، بخصوص عودة التدريبات الجماعية، ولكننا نجري المشاورات والترتيبات اللازمة لجعل ذلك الأمر ممكناً قريباً، بتجهيز الصالات والملاعب المغلقة، حتى يبدأ اللاعبون في أداء التدريبات، واستعادة لياقتهم البدنية بعد فترة توقف طويل عن ممارسة كرة القدم بعد إيقاف النشاط الرياضي في الدولة مارس الماضي».

وتابع: «التدريبات في مرحلة الأعداد ستكون في الصالات المغلقة فلا يمكن أجراؤها في الأجواء المفتوحة، ونحن لن نغامر بأداء تدريبات ومباريات في أجواء حارة تتسبب في إلحاق الضرر باللاعبين ونعرض للإصابات جراء اللعب في طقس حرارته مرتفعة للغاية فنحن حريصين على سلامة لاعبينا، ولا نود فقدانهم بهذا السبب».

وأقر أبوالشوارب بصعوبة لعب المباريات في أغسطس المقبل في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الدولة التي تصل لدرجة 50 درجة، وكذلك ارتفاع رطوبة الجو، لافتاً إلى أن عودة النشاط في أغسطس، تعني ممارسة الأندية لنشاطها بشكل اعتيادي.

وتابع: «نفضل أن يكون أغسطس شهر الاستعداد، على أن تبدأ المنافسات الرسمية في منتصف سبتمبر المقبل الذي يكون فيه الطقس بدأ في يعتدل وتنخفض درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء باتت أفضل نسبياً من شهري يوليو وأغسطس».

#بلا_حدود