الاثنين - 13 يوليو 2020
الاثنين - 13 يوليو 2020
No Image

«رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو» تعتمد تعديلات على بطولاتها وجوائزها

اعتمدت رابطة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عدة تعديلات جوهرية على نظام بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو ونقاطها التصنيفية مع استحداث عدة جوائز جديدة اعتباراً من الموسم المقبل لرفع وتيرة المنافسة بين اللاعبين من مختلف قارات العالم في كل الجولات.

وأعلنت الرابطة عن الأحزمة المسموح لها بالمشاركة في تلك الجولات حيث أصبحت تضم البنفسجي والبني والأسود فقط للرجال والسيدات.

وأكد طارق البحري مدير سلسلة جولات أبوظبي غراند سلام أن التغييرات في الموسم الجديد ستشمل مواعيد الجولات وعددها حيث ستقام الجولة الأولى هذا العام في لوس أنجلوس خلال شهر سبتمبر المقبل، فيما ستكون الجولة الثانية بموسكو في نهاية شهر أكتوبر، والثالثة في ريو دي جانيرو بشهر ديسمبر من العام الجاري، على أن تكون الرابعة في لندن بشهر فبراير من عام 2021، والأخيرة في أبوظبي شهر أبريل 2021.

وأضاف أن المشاركة في جولات أبوظبي غراند سلام ستكون من خلال نقاط تأهيلية يجمعها اللاعبون من البطولات المحلية بالدوري المحلي الذي تشرف عليه رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في تلك الدول، والدوري الدولي لرابطة أبوظبي والدوري القاري للبطولات التي نشرف على تنظيمها في الخارج كل عام، وسيسمح للناشئين بالمشاركة في فئات البالغين بأحزمتهم، مع الفئات المعتمد مشاركتها في سلسلة جولات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو الموسم الجديد وهي أصحاب الأزمة البنفسجي والبني والأسود للبالغين والأساتذة 1 والأساتذة 2.

وعن التصنيف الجديد الذي اعتمدته الرابطة وسيتم تطبيقه اعتباراً من الموسم المقبل.. قال البحري: «سيكون لدينا نوعان مختلفان من التصنيف والجوائز، أحدهما تصنيف خاص بجولات أبوظبي غراند سلام وحدها، والأخر خاص بجولات أبوظبي غراند سلام مضافاً إليها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».

وأوضح أنه فيما يخص التصنيف الأول وهو الخاص بجولات أبوظبي غراند سلام فقد تقرر أن يشمل جميع جولاتها في موسم 2021 ـ 2020 في فئات الأحزمة البنفسجي، والبني والأسود فقط في الفئات العمرية الخاصة بالكبار والأساتذة 1 و2.

وذكر أنه سيتم تصنيف جولات أبوظبي غراند سلام في ريو دي جانيرو ولندن وأبوظبي على أنها المحطات الأساسية للمنافسة والتي تمنح اللاعبين نقاطاً أكثر من الجولات الأخرى في لوس أنجلوس وموسكو أي ما يعادل 3000 نقطة للفائزين بفئة الحزام الأسود، بدلاً من 2000 نقطة، وسيكون التصنيف الجديد بحسب فئة الوزن من خلال مسمى جديد للجوائز المالية والدروع التي سيحصل عليها اللاعبون بمعنى أن فئات الجوائز ستكون في وزن خفيف الريشة وهو 56 كغم، ووزن الريشة وهو وزن 62 كغم، ووزن الويلتر وهو 77 كغم، ووزن المتوسط وهو 85 كغم، ووزن الثقيل الحفيف وهو 94 كغم، والوزن فوق الثقيل وهو 120 كغم للأحزمة البنية والسوداء فقط.

وأشار: بالنسبة للسيدات فستمنح الجوائز المالية السنوية الخاصة بالتصنيف لفئة وزن الديك تحت 49 كغم، ووزن خفيف الريشة 55 كغم، ووزن الخفيف 62 كغم، والوزن المتوسط 70 كغم، ووزن الثقيل 95 كغم لفئة الحزام البني والأسود علماً بأن جوائز نهاية الموسم متساوية بين الذكور والإناث الحاصلين على المركزين الأول والثاني.

وعن شروط الحصول على نقاط التصنيف التي يحصل اللاعب من خلالها على الجوائز المالية في نهاية الموسم.. قال البحري: يجمع اللاعبون النقاط من خلال المشاركة في جولات أبوظبي غراند سلام في كل من لوس أنجلوس، وموسكو، وريو دي جانيرو انيرو، و لندن، وأبوظبي، و يحتاج اللاعبون إلى اكتساب النقاط من خلال أمرين هما المشاركة رسمياً في جميع جولات أبوظبي غراند سلام، والاعتماد على نتائجهم في بطولات الدوري المحلي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، والدوري الدولي لرابطة أبوظبي والدوري القاري أيضاً.. لافتاً إلى أنه سيتم تسليم جائزة ومبلغ نقدي لأفضل اللاعبين في نهاية الموسم في الفئات التي أشرنا إليها سالفاً.

#بلا_حدود