الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

عادل سبيل: اللعب أساسياً والراحة النفسية وراء تجديدي لخورفكان

قال مدافع خورفكان عادل سبيل، إنه فضل تجديد تعاقده مع النسور على عروض وصلته من أندية (الشارقة، بني ياس، الفجيرة)، مؤكداً أن فرصة اللعب أساسياً والراحة النفسية التي يشعر بها حالياً شجعاه على القرار.

وأوضح سبيل،الذي سيستمر مع خورفكان لمدة موسمين بداية من الموسم المقبل، في حديثه لـ«الرؤية»: «من أهم أهدافي التي وضعتها طوال السنوات الماضية، هي التواجد في فريق يمنحني فرصة اللعب بصورة دائمة، عوضاً عن الجلوس على دكة الاحتياط، فأنا صغير في السن (22 عاماً)، واحتاج للعب دقائق أكثر، وهذا الأمر قد لا يتوفر في عدد من الأندية التي قدمت عروضها لكسب توقيعي في الانتقالات المقبلة، ولذلك لم أتردد في قبول عرض إدارة خورفكان بتجديد عقدي».



انتقال

وانتقل لاعب منتخب الإمارات الأولمبي عادل سبيل إلى خورفكان مطلع الموسم الجاري في صفقة انتقال حر بعدما حصل على مخالصة من ناديه السابق شباب الأهلي، وقدم اللاعب مردوداً متميزاً جعل إدارة خورفكان تفكر مبكراً في تجديد تعاقده لفترة أطول، وأن تضعه إدارات العديد من الأندية في حساباتها للتعاقد معه، لا سيما أنه يلعب في خانة الظهير الأيسر، والتي تعاني الأندية من ندرة اللاعبين المواطنين الذين يجيدون اللعب فيها، ويجيد سبيل اللعب بالقدمين.

أرقام

وشارك سبيل مع خورفكان في الموسم الجاري في 25 مباراة، بزمن لعب قدره 1908 دقائق، مسجلاً هدفين، وحصل على 4 بطاقات صفراء، في حين لم يطرد في أي مباراة.

وبلغ العدد الإجمالي للمباريات التي خاضها سبيل في مسابقات رابطة المحترفين الإماراتية منذ التحاقه بالفريق الأول لناديه الأم الشباب سابقاً في موسم 2015 - 2016، 65 مباراة بزمن قدره 4890 دقيقة، دافع خلالها عن أندية (الشباب «شباب الأهلي حالياً»، الوحدة، دبا الفجيرة، خورفكان).

طموحات

وبخصوص طموحاته الشخصية في الموسم المقبل ذكر سبيل: «طموحاتي كثيرة على المستوى الشخصي، ولكن أهمها هو العزم على تواجدي في التشكيلة الأساسية لمدرب الفريق الصربي غوران، الذي منحني الثقة، إضافة إلى إصراري على تقديم نفسي بشكل قوي في الموسم الجديد، حتى أعود لمواصلة مسيرتي مع المنتخبات الوطنية (تواجد في منتخب الناشئين والشباب والأولمبي من قبل)، والآن أطمح للعودة إليها عبر بوابة المنتخب الأول، وبالعزيمة والاجتهاد والإرادة سأحقق حلمي والتحق بالأبيض».

وكشف سبيل عن مواصلته للتدريبات اليومية في منزله مع أشقائه لمدة ساعة وساعة ونصف، وذلك حتى يتمكن من المحافظة على لياقته البدنية عند عودة النشاط مجدداً، وتطوير مهاراته الخاصة.

#بلا_حدود