الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مطالب لإدارة شباب الأهلي بالهدوء والابتعاد عن التصعيد

مطالب لإدارة شباب الأهلي بالهدوء والابتعاد عن التصعيد

لاعبو شباب الأهلي دبي. (الرؤية)

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي انسحاب نادي شباب الأهلي دبي من المشاركة في كأس السوبر الإماراتي، ودوري أبطال آسيا، وذلك بعد أن بثت قناتا أبوظبي ودبي الرياضيتين مساء الأحد خبراً منسوباً لمصدر خاص وقريب من إدارة الفرسان يفيد بأن النادي بصدد الاعتذار عن المشاركة في المسابقتين.

وضجت الحسابات المتخصصة في الرياضة الإماراتية على مواقع التواصل الاجتماعي بتناقل الخبر، بجانب استعراضها للعقوبات التي ستقع على إدارة نادي شباب الأهلي في حال اتخاذ الخطوة رسمياً، علماً بأن إدارة النادي لم تصدر بياناً حتى الآن تؤكد أو تنفي فيه ما جاء على لسان المصدر في قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين.

وطالب الناقد الرياضي عادل درويش، إدارة شباب الأهلي بالتحلي بالهدوء والحكمة، وألا تصدر قرارات كردة فعل عما حدث بخصوص إلغاء الموسم الكروي لدوري الخليج العربي، وتضرر الأندية باعتباره كان متصدراً للمسابقة وأراد التتويج بها، إلا أن الإجراءات التي اتبعتها رابطة المحترفين في عملية إلغاء الدوري كانت سليمة وصحيحة وفقاً للوائح الواردة في النظام الأساسي.

وأضاف: «حتى الآن لم يصدر بيان رسمي من قبل إدارة شباب الأهلي يوضح الحقائق وكل ما نتعامل معه الآن هو ما جاء على لسان المصدر المجهول الهوية، الذي تحدث لقناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين، وعلى ضوء الحديث المتداول نأخذ الأمر حتى يأتي تصريح واضح ورسمي من الإدارة».

وأشار درويش إلى أن هناك وسائل للاحتجاج عبر القنوات الرسمية الخاصة بالرابطة واتحاد الكرة إذا كان لدى إدارة شباب الأهلي أي تحفظات على قرارات رابطة المحترفين، ونأمل أن تمضي الإدارة في سلك القنوات الرسمية للتظلم بدلاً عن الاتجاه للتصعيد في وسائل الإعلام، لا سيما أن الفرسان يعد أحد أكبر الأندية في الإمارات.

ويتمنى الناقد الرياضي ألا يكون ما جاء على لسان المصدر صحيحاً فنحن مع الهدوء وتعاون الجميع للتعامل مع الموقف بحكمة، خصوصاً أن رابطة المحترفين لم تتخذ القرار إلا بعد وصلت لطرق مسدودة بشأن استكمال الموسم بالنسبة للدوري واتخذت القرار بناء على اللوائح الناظمة لعملها، وحتماً سيكون هناك متضررون من القرار، إلا أن الأمور يجب أن تؤخذ بحكمة وهدوء دون تصعيد.

ولفت إلى أن هناك جملة من التبعات للقرار في حال تطبيقه مستقبلاً منها، عقوبات إدارية ومالية حسب المادة 88 من لائحة الانضباط التي تنص على أن يعاقب أي نادٍ ينسحب من مسابقة خارجية رسمية بالغرامة المالية مليون درهم، والهبوط للدرجة الأدنى، والحرمان من المشاركة لمدة 3 سنوات خارجياً.