الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

جماهير العين تتطلع إلى انتدابات قوية تعيد التوازن للزعيم

اقترب نادي العين من إكمال التعاقد مع الظهير الأيسر أريك (19 عاماً)، قادماً من نادي إنترناسيونال البرازيلي لقيده ضمن فئة المقيمين.

ويمتلك العين 4 لاعبين مقيدين ضمن فئة المقيم هم: الفرنسيان إدريس موازياني وعمر ياسين والصربي رادوفانوفيتش والبرازيلي رافائيل ريسندي، وسيكون لزاماً على النادي تسجيل 3 منهم فقط في كشوفات اتحاد الكرة كلاعبين مقيمين يخوض بهم الموسم الجديد.

ورغم ارتفاع سقف التوقعات لدى جماهير العين بأن تنتدب إدارة النادي أفضل العناصر لتدعيم صفوف الفريق الذي عانى كثيراً في الجولات الـ19 من بطولة الدوري، ورغم وضعيته في وصافة جدول ترتيب المسابقة وبلوغه نهائي صاحب السمو كأس رئيس الدولة، فإنه لم يقنع أحداً، وظل التذبذب في المستوى سيد الموقف في أداء الزعيم.

العين الوصيف

تربع العين في وصافة جدول ترتيب مسابقة دوري الخليج العربي الذي أسدل الستار عليه أخيراً بسبب جائحة كورونا التي غيرت كل شيء. وأنهى العين مسيرته في هذه النسخة بحصده 37 نقطة في 19 جولة بفارق 6 نقاط خلف المتصدر شباب الأهلي الذي حصد 43 نقطة حتى الجولة الـ19 نقطة توقف النشاط الكروي في الـ14 من مارس الماضي، احترازاً من تفشي جائحة كورونا.

دفاع العين

أحرز العين 49 هدفاً ولكنه استقبل عدداً قياسياً من الأهداف وصل 21 هدفاً في 19 جولة، ما أحدث حالة من القلق لدى جماهير العين التي ظلت تمني النفس بقدوم مدافع قوي يلعب في قلب الدفاع، ويقود الخط الخلفي بجودة عالية، خصوصاً مع تراجع المستويات الفنية لمعظم مدافعي الفريق الذي تبقت له منافستان هما كأس رئيس الدولة ودوري الأبطال الآسيوي.

دوري الأبطال

وأمام العين مهمة تعويض خسارته في الجولتين الأولى والثانية أمام سيباهان والنصر وخسرهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة، ولا تزال جماهير العين تتشبث بالأمل في أن يخطف فريقها إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الحديدية التي تضم النصر وسيباهان والسد، خصوصاً وأن العين الآسيوي يقبع في ذيلية المجموعة بصفر من النقاط.

لابا وشيوتاني باقيان

اللاعبان الوحيدان من محترفي الفريق، اللذان ضمنا استمرارهما مع الفريق هما الثنائي التوجولي لابا كودجو والياباني شيوتاني، مع ارتفاع مؤشرات بقاء الكازخستاني إسلام خان بطلب المدرب، وتأكدت مغادرة المجري جوجاك لأسوار قلعة العين بعد انتهاء عقده الذي كان لـ6 أشهر فقط.

وتكثف الإدارة جهود البحث عن جناح محترف أجنبي يجيد اللعب يميناً وشمالاً لتعزيز القوة الهجومية للفريق وتبقى حاجة الفريق لصانع لعب يقوم بضبط وسط الملعب ملحة للغاية.

سياسة جديدة

أكد المدير العام لأكاديمية يونايتد لكرة القدم مبارك الكتبي، أن العين يحتاج إلى سياسة جديدة في إدارة ملف انتدابات اللاعبين المواطنين والأجانب، موضحاً أن اعتماد العين على اللاعبين الجاهزين فيه مبالغة وهدر للمال بدون طائل.

وأضاف: «في الانتدابات الحالية يمكن للعين التشديد على المدرب في إعطاء فرص أكبر لشباب العين القادمين من أكاديمية النادي ومنهم الكثير، وأبرزهم علي عيد مهاجم موهوب لا يجد فرصته، وغيرهم ينتظرون دورهم حتى يغادروا أسوار النادي إلى أندية أخرى، كم من لاعب غادر النادي ويحتاجه النادي الآن».