الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

البطل محمد خميس: بلوغ سن الـ50 لا يؤرقني

أكد البطل الإماراتي محمد خميس لاعب منتخب الإمارات ونادي دبي لرفعات قوى أصحاب الهمم صاحب أول ذهبية بارالمبية لدولة الإمارات أن بلوغه الـ50 من العمر يمثل تحدياً إضافياً، برفع معدلات التركيز والاهتمام بشكل أكبر بالجوانب الصحية والبدنية وتجنب الإصابة.

وقال خميس إن العمر مجرد رقم يمكن أن يؤثر على جسمه ولكنه يمتلك الصلابة الذهنية الكافية التي تمكنه من استثمار خبراته المتراكمة من أجل التغلب على صعوبات التقدم بالعمر والحفاظ على ألقابه وأرقامه السابقة.

وكان خميس خاض معسكراً إعدادياً خارجياً في تايلاند لبلوغ الجاهزية المطلوبة للمحفل البارالمبي العالمي طوكيو 2020 الذي تأجل إلى أغسطس 2021 بسبب جائحة كورونا ويبقى التعويض وبلوغ الجاهزية المطلوبة هاجسه، خصوصاً أن الموسم المحلي سينطلق في سبتمبر المقبل.

ويتدرب أيقونة رفعات قوى أصحاب الهمم الإماراتي بقوة من أجل بلوغ أعلى درجات الجاهزية البدنية والفنية والذهنية متغلباً على صعوبات لا تُحصى واجهته بعد إعلان الإجراءات الصحية الهادفة لمحاربة جائحة كورونا التي فرضت عليهم التدريب المنزلي، فكان الخيار الأوحد هو التدريب الافتراضي عبر تقنيات الاتصال الحديثة بالتواصل مع مدربه «تيتو قاسم».

يذكر أن خميس حقق ذهبية بارالمبية 2016 في البرازيل وهي الميدالية البارالمبية الثالثة في مسيرته وسطر اسمه في كتب التاريخ بتحقيق ميداليته الذهبية الأولى له ولبلاده في أثينا 2004، والميدالية الفضية في بارالمبية بكين 2008.