الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021

11 يوليو انطلاق إعداد قضاة الملاعب للموسم الجديد

اعتمدت لجنة الحكام في اتحاد الكرة، الـ11 من يوليو الجاري موعداً لبدء تحضيرات قضاة الملاعب للموسم الجديد 2020 - 2021، وذلك بعودة التدريبات الميدانية للحكام في مقر اتحاد الكرة بالخوانيج في دبي.

وسيتم تقسيم الحكام إلى مجموعات خلال فترة الإعداد البدني التزاماً ببروتوكول العودة للتدريبات وحفاظاً على سلامة قضاة ملاعب دورينا.

وستشمل فترة التحضيرات الأولى الجوانب البدنية لرفع معدل اللياقة بالنسبة للحكام، نسبة للتوقف الطويل عن ممارسة التحكيم بسبب وقف النشاط الرياضي في الدولة منذ الـ15 من مارس الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، علماً بأنهم كانوا يؤدون تدريبات عن بعد خلال الفترة الماضية، تحت إشراف المدير الفني إبراهيم الطريفي.

وتتجه لجنة الحكام للاستقرار على إقامة المعسكر السنوي لقضاة الملاعب داخل الدولة نسبة لصعوبة تنظيمه في الخارج كما درجت العادة سنوياً، متضمناً كافة الاختبارات التي تجرى للحكام سواء البدنية أو الفنية، إضافة للمحاضرات الخاصة بشرح القوانين الجديدة والتحديثات التي طالت قطاع التحكيم بمشاركة عدد من الخبراء.

وكانت إدارة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم نظمت خلال الفترة الماضية العديد من الأنشطة عن طريق الاتصال المرئي «عن بُعد» منها ورشة عمل فنية لمُقيمي الحكام لعرض ومناقشة التعديلات الجديدة لقانون كرة القدم 2020 ـ 2021، شارك فيها 29 مقيماً، وورشة أخرى خاصة بالتعديلات الجديدة لقانون كرة القدم التي أقرها واعتمدها المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم مؤخراً وذلك بمشاركة 65 حكماً ومساعداً، وغيرها من ورش العمل.

#بلا_حدود