الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
من مباراة في دوري كرة الطائرة بين الوصل شباب الأهلي دبي. (الرؤية)

من مباراة في دوري كرة الطائرة بين الوصل شباب الأهلي دبي. (الرؤية)

4 رؤساء يحتجبون في دورة انتخابات الاتحادات الرياضية الجديدة.. و«الطائرة» الأكثر تنافسية

بدأت إدارات الأندية في الدولة الاستعدادات تحضيراً للدفع بمرشحيها للدورة الانتخابية الجديدة للاتحادات الرياضية 2020 - 2021 والمعتزمة في أغسطس المقبل، وذلك بعد اعتماد اللائحة الاسترشادية من قبل الهيئة العامة للرياضة، والتي تلزم الاتحادات الرياضية بضرورة مراجعة الأنظمة الأساسية الخاصة بها لتكون متوافقة معها.

وتشهد قيادة الاتحادات الرياضية على مستوى الرؤساء تغييرات واسعة في الدورة المقبلة، حيث تأكد رسمياً غياب 4 رؤساء حاليين عن المشهد الانتخابي، وهم رئيس اتحاد كرة اليد الحالي محمد عبدالكريم جلفار الذي أعلن عدم الترشح لدورة مقبلة، ورئيس اتحاد السباحة سلطان السماحي الذي اعتذر عن الترشح لدورة جديدة، ورئيس اتحاد الدراجات أسامة الشعفار الذي أعلن اعتزاله العمل الرياضي والاكتفاء برئاسته للدورة الحالية لاتحاد الدراجات، ورئيس اتحاد ألعاب القوى السابق أحمد الكمالي الذي جرى إيقافه من قبل لجنة النزاهة بالاتحاد الدولي نهاية الماضي، لاختراقه قوانين الترشح والنزاهة خلال حملة ترشحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة في الانتخابات التي جرت في الـ26 من شهر سبتمبر العام الماضي بالدوحة، واعتمدت الجمعية العمومية سحر العوبد رئيساً مؤقتاً للاتحاد حتى نهاية الدورة الحالية.

أحمد الكمالي.

الأقدم في كراسي الرئاسة

يتصدر رئيسا اتحادي كرة الطاولة المهندس داؤود الهاجري، والسلة إسماعيل القرقاوي المشهد قبل الانتخابي، وذلك لعدم حسمها لموقفهما حتى الآن، إذ لم يعلنا رسمياً ترشحهما لدورة خامسة أو الاكتفاء بالمدة السابقة التي جلسا خلالها على رئاسة اتحاديهما، والمقدرة بأربع دورات سابقة، وقد تمتد إلى خامسة حال ترشحهما مرة أخرى، حيث سيكونان أكثر الرؤساء بقاء في مناصبهما بخمس دورات بمجمل 20 عاماً على كرسي رئاسة اتحادي الطاولة والسلة.

دؤواد الهاجري.

وجوه جديدة

وستكون المنافسة شرسة بين المرشحين من قيادات الصف الثاني لخلافة الرؤساء في الاتحادات التي أعلن رؤسائها عدم الترشح للدورة الجديدة، إذ بدأت الأندية في الإعلان عن مرشحيها للدخول مبكراً لحلبة الصراع الانتخابي إذ أعلن نادي النصر رسمياً ترشيح نورة الجسمي، لمنصب رئيس اتحاد الدراجات الهوائية في الدورة الانتخابية المرتقبة 2020- 2024، لتكون في حال فوزها أول رئيس اتحاد من العنصر النسائي منذ اعتماد تواجد السيدات في مجالس إدارات الاتحادات الرياضية في العام 2008.

ويتوقع أن يعلن في الأسابيع المقبلة نادي الشارقة عن ترشيح الأمين لاتحاد اليد الحالي نبيل عاشور لمنصب رئيس اتحاد كرة اليد.

ويتسلح عاشور بخبرة كبيرة في مجال اللعبة منذ أن كان لاعباً، وتدرج في المناصب الإدارية وصولاً للأمين العام للاتحاد ويحظى بدعم وقبول كبيرين من قبل الأندية.

وفي أروقة اتحاد ألعاب القوى لم تتضح الرؤية بعد، بالنسبة لعدد المرشحين وموقف رئيسه الحالي سحر العوبد التي لم تعلن عن موقفها من الترشح لرئاسة الاتحاد، بعد أن تسلمتها بشكل مؤقت، وفي المقابل أعلن كل من الدكتور محمد عبدالله المر، عن نيته الترشح لرئاسة الاتحاد، مرشحاً من نادي خورفكان، وأحمد عبيد الصايغ، مرشحاً من نادي الوصل للرئاسة أيضاً.

الطائرة 4 مرشحين

يعد مقعد رئاسة اتحاد الكرة الطائرة هو الأكثر سخونة بين جميع الاتحادات الرياضة، وذلك بعد أن أعلن 3 مرشحين عن رغبتهم في الصراع على كرسي الطائرة في مواجهة رئيس الاتحاد الحالي يوسف الملا الذي ينوي الترشح للمنافسة على المنصب نفسه، في الانتخابات المقبلة، وسيكون ترشح الملا من نادي حتا، وذلك بعدما اعتمد مجلس إدارة اتحاد الطائرة الحالي، النظام الأساسي للاتحاد، والذي ستجرى وفق بنوده، الانتخابات المقبلة، إذ تم إلغاء بند الدورتين، والذي كان يحول دون خوض الملا للانتخابات المقبلة، بعدما شغل منصب رئيس الاتحاد في الدورتين الأخيرتين.

والمرشحون الثلاثة في مواجهة الملا هم، أحمد المطوع الأمين العام لاتحاد الطائرة الحالي، الذي يدخل المنافسة على مقعد الرئاسة في الدورة الجديدة بعد فوزه في الانتخابات السابقة مرشحاً عن نادي النصر.

والمرشح الثاني هو نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية عبدالله جمعة الدرمكي، والمرشح الثالث هو عضو مجلس إدارة اتحاد كرة الطاولة علي أحمد الظنحاني.

#بلا_حدود