الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
من مباريات منتخب الإمارات. (الرؤية)

من مباريات منتخب الإمارات. (الرؤية)

اعتماد المرحلة الأولى من برنامج إعداد منتخب الإمارات للتصفيات

عقدت لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم أمس السبت اجتماعها السابع بنظام الاتصال المرئي "عن بُعد" برئاسة يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس اللجنة، وبمشاركة سيف ماجد المنصوري عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة إلى جانب إبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية.

واعتمدت اللجنة المرحلة الأولى من برنامج إعداد منتخب الإمارات الأول استعداداً لمباريات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 المقررة في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، وذلك بعد التنسيق مع الجهاز الفني بقيادة الكولومبي خورخي لويس بينتو.

وسيكون التجمع الأول للأبيض للفترة من 22 إلى 27 يوليو الجاري في الدولة لاجراء الفحوصات الطبية والإعداد البدني، فيما سيكون التجمع الثاني من 1 إلى 23 أغسطس بمعسكر خارج الدولة وستتخلله خوض مباراتين وديتين علماً أن قائمة المنتخب سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة القادمة.


في المقابل سيكون التجمع الثالث من 31 أغسطس إلى 9 سبتمبر وخوض مباراتين وديتين خلال أيام الفيفا.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدد مواعيد استئناف الجولات الأربع المتبقية من التصفيات لتقام في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، حيث ستلعب مباراتان يومي 8 و 13 أكتوبر ومباراتين يومي 12 و 17 نوفمبر 2020 وذلك بعد التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وسيلعب منتخب الإمارات مع ماليزيا في الدولة 8 أكتوبر 2020 على أن يواجه منتخب إندونيسيا خارج أرضه 13 من الشهر ذاته، فيما سيلعب آخر مباراتين له في التصفيات على أرض الدولة أمام تايلند 12 نوفمبر وأمام فيتنام 17 من الشهر ذاته.

واعتمدت اللجنة كذلك برنامج منتخب الناشئين مواليد 2004 استعداداً لنهائيات كأس آسيا المقررة في مملكة البحرين من 25 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2020 بمشاركة 16 منتخباً.

وسيقيم المنتخب بقيادة المدرب الوطني ماجد سالم معسكراً داخلياً من 18 إلى 27 يوليو الجاري، ومعسكراً آخر بالدولة من 1 إلى 5 سبتمبر المقبل لإجراء الفحوصات الطبية على أن يقيم معسكراً خارجياً بدء من 8 سبتمبر إلى 28 أكتوبر ولعب 4 مباريات ودية.

وكان الجهاز الفني حرص على إقامة برنامج تدريبات لياقة بدنية عن بُعد بمشاركة 27 لاعباً من القائمة الموسعة ولمدة شهر كامل.

وبدأت إدارة المنتخبات والشؤون الفنية بالتنسيق مع الأمانة العامة ولجنة الطب الرياضي حول البدء في كافة الاجراءات اللوجيستية الخاصة بالمعسكرات الخارجية والفحوصات الطبية تقيداً بالإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

#بلا_حدود