الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

هتال لمنصور بن زايد بطلاً للديربي الفرنسي بزمن قياسي

هتال لمنصور بن زايد بطلاً للديربي الفرنسي بزمن قياسي

هتال بطل الديربي الفرنسي. (الرؤية)

واصل المهر «هتال» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف توماس دوميللو، مسلسل عروضه الرائعة أمام كوكبة من أقوى الخيول في سباق ديربي دو بور سانج، البالغ جائزته 120 ألف يورو على مضمار شانتييه الأحد.

وجاء السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى لمسافة 2000 متر، سجالاً بين المتنافسين، وتم لجم النجم الصاعد «هتال» بقيادة فارسه أورتيز مندزابل في المركز الرابع، حتى وصلت الخيول إلى المنعطف الأخير.

وفي عمق المستقيم قام مندزابل، بحث مهره القوي لبذل مزيد من الجهد، وسرعان ما تقدم هتال إلى المقدمة، قبل أن يدخل في صراع قوي ومثير مع وصيفته المهرة أرتميس بقيادة كريستسان ديمورو.

ووضع «هتال» ابن «مهاب» والأسطورة «مزنه» نفسه وحيداً على قمة هرم الخيول الناشئة لفئة الثلاث سنوات بعد تسجيله الفوز المستحق بفارق 0,75 طول، ومسجلاً زمناً قياسياً جديداً قدره 2:08:76 دقيقة، فيما جاء ثالثاً «سنان» بقيادة جيروم كابري.

وكان «هتال»، فاز بلقب سباق بري دو لاهبيدرومو دو تولوز لمسافة 2000 متر بفارق 2,5 طول، ومسجلاً زمناً قدره 2:14:00 دقيقة في مشاركته الأخيرة.

ومن جهة أخرى حصد المهر «صياد» بإشراف توماس فورسي وبقيادة لوري فولارد، لقب الجولة الـ12 لكأس الوثبة ستاليونز على مضمار بومبادور الفرنسي «الأحد»، ضمن فعاليات النسخة الـ12 من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتأتي إقامة السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.

وجاء فوز البطل بفارق طولين عن «زولفا» لياس لإدارة سباقات الخيل، مسجلاً زمناً قدره 1:23:60 دقيقة، في السباق البالغ طوله 1200 متر، فيما حل ثالثاً بفارق 4,5 طول عن الثانية، «راحي» لعلي حداد.