السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الدرعي يوجه بالإعداد ليوم الجودو العالمي في أبوظبي

الدرعي يوجه بالإعداد ليوم الجودو العالمي في أبوظبي

من تتويج غراند سلام أبوظبي. (الرؤية)

تسلم اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو رسالة أمس الأحد من الاتحاد الدولي للجودو تفيد بضرورة الإعداد للاحتفال بيوم الجودو العالمي في 28 أكتوبر 2020، وهو يوم الاحتفال السنوي من كل عام تحت شعار (الاتحاد قوة).

ويتزامن اليوم مع ميلاد البروفيسور الياباني كانو جيغرو مؤسس رياضة الجودو وفنون ألعاب الدفاع عن النفس في اليابان، وأول من شرع في تنظيم رياضة الكودوكان وسن لوائح رياضة الجودو، وأصبح أول عضو آسيوي في اللجنة الأولمبية الدولية عام 1909، وعمل على نشر الجودو في جميع أنحاء العالم ليصبح للعبة حوالي 200 اتحاد في مختلف القارات، وعن طريقه أصبح الجودو حدثاً رسمياً في الألعاب الأولمبية اعتباراً من دورة طوكيو عام 1964.

وقال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو إن الاتحاد الدولي للجودو ترك طريقة الاحتفال لكل اتحاد حسب إمكاناته وأسلوبه، على أمل أن يكون وباء جائحة كورونا قد رحل خلال تلك الفترة بعد أن اجتاح كل دول العالم.

وأضاف الدرعي «علينا أن نعمل سوياً من أجل التضامن العالمي من خلال اتحاداتنا الرياضية في مختلف مجتمعاتنا التي تمثل مجموعة من المثل العليا، والمبادئ العظيمة لنبقى أقوى معاً، مع التأكيد على الإيماءات الحذرة الضرورية لتجنب العدوى، صحيح أن الحبس والعزلة هما علاجان في غياب اللقاح، لكننا معاً دائماً أفضل، حتى خلال فترة العزلة القاسية، لأنه خلال الحبس كان علينا الحفاظ على مبادئنا، ويجب علينا الآن أن نعيد بناء حياتنا، فإننا سنكون أفضل إذا بقينا معاً، وسنكون أقوى».

يذكر بأن احتفال هذا العام 2020 كان مقرراً في عاصمة دولة الإمارات مدينة أبوظبي بنفس الشعار، والذي كان يتزامن مع إقامة بطولة أبوظبي غراند سلام للجودو 2020 التي تأجلت، والتي كان متوقعاً مشاركة أكثر من 100 دولة فيها من مختلف القارات، كما حدث بطولة في 2019.