الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

3 عوامل تعزز حضور حتا الرابع في المحترفين

أعادت إدارة نادي حتا الأمور إلى ما كانت عليه بتعاقدها مع مدرب الفريق كريستوس كونتيس، بعد أن خرج بسبب العرض الذي قدمه له النادي واعتبره أقل من طموحه.

وارتضى الطرفان تجديد الارتباط مرة أخرى رغم أنف النتائج والنقاط، في الوقت الذي كان بإمكان نادي حتا تجربة مدرسة تدريبية أخرى بعد أن حالف النادي الحظ كثيراً بتمديد زيارته الثالثة لدوري الخليج العربي لموسم رابع بأمر رابطة دوري المحترفين رغم حصاد النادي صاحب الجماهيرية الكبيرة 13 نقطة فقط في 19 جولة.

وأنهى حتا الموسم المُلغى في المركز الـ13 قبل الأخير لمسابقة دوري الخليج العربي بحصده لـ13 نقطة فقط في 19 جولة جمعها من 3 فوز و12 خسارة و 4 تعادلات، وأهدر الفريق 10 نقاط في الدقائق الأخيرة لمباريات مهمة كان له زمام المبادرة فيها، ولكن لعنة الوقت القاتل تسببت في إضاعة جهود الفريق فخسر نتائج كانت كفيلة بتغيير الصورة وتحفيز اللاعبين لما بعدها.

وأكد المحلل الفني علاء جمال، أن استقبال الأهداف في الوقت القاتل مشكلة يجب معالجتها بسرعة في تجربة المدرب الثانية مع حتا خصوصاً أن آثارها النفسية محبطة للاعبين.

وأوضح جمال: «لا شيء يُشعر اللاعب بالحسرة مثل الخسارة في الوقت الصعب آخر ثواني المباريات، وهي مشكلة تنجم عن تراجع المخزون البدني، لذلك يبقى مهماً للغاية من المدرب إجراء حلول تكتيكية مثل التكتل الدفاعي المنظم والمتناغم في آخر ربع ساعة من المباراة».

ويعتقد المحلل الفني أن موسم حتا المقبل سيكون أفضل من سابقه بالنسبة للفريق في زيارته الرابعة للمحترفين، ويبقى اجتهاد إدارة النادي المدرب في تكثيف البحث عن لاعبين محترفين جيدين يصنعون الفارق ويمكن الاستفادة من دروس كرة القدم الحالية في لجوء أندية عالمية للتعاقد مع لاعبين بأعمار جيدة 20 – 21 – 22 يمتلكون الرغبة والطموح لإثبات وجودهم.

وأشار جمال إلى أنه لا بُدَّ من رسم خارطة أهداف طموحة وواضحة قبل انطلاق الموسم الجديد مثل هدف التواجد في المنطقة الدافئة بحصد نقاط بداية الموسم لضمان هدوء وتركيز الفريق مبكراً، ثم التأهل للمراحل المتقدمة في كأسي صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الخليج العربي.