الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بن سليّم يستعرض تجربة رياضة الإمارات في التعامل مع جائحة كورونا

بن سليّم يستعرض تجربة رياضة الإمارات في التعامل مع جائحة كورونا

محمد بن سليّم. (الرؤية)

استعرض الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية محمد بن سليّم، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة باتباع أفضل الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بمجرد الإعلان عن بدء ظهور المرض وانتشار العدوى.

جاء ذلك خلال مشاركة اللجنة الأولمبية الوطنية في ورشة عمل «تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي»، التي نظمتها إدارة الرياضة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، بتقنية الاتصال المرئي أمس الأول الاثنين، لأمناء عموم اللجان الأولمبية الخليجية.

ونقل بن سليّم تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية إلى الحضور، مشيراً إلى أن سموه قد بادر باتخاذ قرارات استباقية تضمن سلامة المجتمع وحمايته من الأضرار، الأمر الذي يأتي دائماً على رأس أولويات اللجنة الأولمبية، انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة ورؤيتها السامية بالحفاظ على العنصر البشري، وتوفير كافة السبل والطرق، التي تضمن وقايته من أي أمراض أو أوبئة.

وأعرب بن سليّم، خلال كلمته الافتتاحية لأعمال الورشة، التي تضمنت 4 محاور، عن سعادته بالجهود الكبيرة المقدمة لخدمة القطاع الرياضي بمجلس التعاون الخليجي، خصوصاً وأن التحديات الأخيرة لعبت دوراً كبيراً في تغيير مفهوم ممارسة الأنشطة الرياضية، وإعادة النظر في كيفية التعامل مع الأحداث والمحافل الكبرى في ظل وجود هذا النوع من الأزمات.

وناقش بن سليّم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الإمارات لا سيما في القطاع الرياضي، سواء من خلال إجراء تعقيم المنشآت الدوري وفحوص اللاعبين، وتشييد المقار المختلفة لفحص فيروس (كوفيد-19) بمختلف المواقع الجغرافية على مستوى الدولة، ومشاركة المتطوعين من المجالس الرياضية والأندية بالعمل في المقار ضمن فرق خط الدفاع الأول.