الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«بيناتوبو» يتقدم مجموعة قوية لجودلفين في جان برات

«بيناتوبو» يتقدم مجموعة قوية لجودلفين في جان برات

بيناتوبو المرشح الأول لبري جان برات. (الرؤية)

يتقدم «بيناتوبو» مجموعة قوية لجودلفين تضم «إيرثلايت» و«رويال كروسيد» وجميعها أبناء «شمردل» لتحقيق انتصارات مهمة في الحفل الرئيسي لخيول عمر 3 سنوات في دوفيل غداً الأحد.

ويعود بطل الخيول الناشئة في أوروبا العام الماضي «بيناتوبو» بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة وليام بيوك، إلى المنافسة على مسافة 1400 متر بسباق بري جان برات للفئة الأولى.

وحل «بيناتوبو» ثالثاً في سباق 2000 غينيس للفئة الأولى في نيوماركت، والمركز الثاني بفارق طول عن «بالاس بير» بسباق سان جيمس بالاس ستيك، ويسعى لتحقيق أول فوز في الفئة الأولى في سن 3 سنوات.

وحصل «بيناتوبو» على صفة أعلى خيول السنتين تصنيفاً في أوروبا على مدى 25 عاماً في 2019، بعد أن أكمل الموسم دون خسارة مسجلاً فوزين بالفئة الأولى لمسافة 1400 متر هما فينسانت أوبراين ناشونال ستيكس، ودارلي ديوهيرست ستيكس.

وينضم إليه في سباق بري جان برات رفيقه في الإسطبل «ويل أوف ويزدوم» ابن «أوسيس دريم» بقيادة جيمس دويل الفائز بسباق بري رولاند ليستد دي شامبوري.

ويستهل «أيرثلايت» غير المهزوم في سن السنتين، بإشراف أندريه فابر، وبقيادة مايكل بارزلونا عودته للسباقات بسباق بري امانداين ليستد لمسافة 1200 متر.

وتسعى 3 مهرات لجودلفين للفوز بسباق بري أماندين «قوائم» لمسافة 1400 متر في الحفل ذاته وهي «الثقة» بقيادة وليام بيوك، و«ستورمي ماونتن» بقيادة بارزلونا، و«شيسنغ دريمز» بإشراف هنري بانتال.