الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

5 مواجهات نارية في بطولات "جزيرة النزال"

5 مواجهات نارية في بطولات "جزيرة النزال"

من مواجهات سابقة في بطولة «يو أف سي» العالمية. (الرؤية)

تتجه أنظار العالم صباح الأحد صوب العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي تستضيف الحدث الأبرز على مستوى العالم في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، فعاليات "جزيرة النزال" التي تتضمن 4 بطولات للفنون القتالية المختلطة «يو أف سي» العالمية.

وتقام منافسات البطولة في جزيرة ياس، حيث تحتضن بطولة «يو أف سي 251» التي تتضمن العديد من النزالات القوية، أبرزها 5 مواجهات نارية، تجمع الأولى في وزن خفيف المتوسط المقاتل النيجيري كامارو عثمان مع الأمريكي ماسفيدال في مواجهة من نوع خاص، خصوصاً منذ اختيار ماسفيدال للنزال ضد عثمان قبل أقل من أسبوع فقط.

وأشعل المقاتل النيجيري اللقاء قبل انطلاقه بتصريحات نارية، عندما قال إن المواجهة لن تستغرق أكثر من جولة وربما أقل من ذلك، للقضاء على خصمه وإلحاق الهزيمة به، مؤكداً أنه جاهز للفوز في هذا النزال.


وزن الريشة


وفي نزال يعد من أهم نزالات البطولة الأولى يواجه الأسترالي ألكسندر فولكانوفسكي المقاتل الأمريكي هولواي في وزن الريشة، لما يتمتع به الطرفان من قوة كبيرة وخبرات متراكمة في عالم الفنون القتالية المختلطة.

وزن الديك

وسيكون عشاق هذه الرياضة على موعد مع بطل جديد لوزن الديك الذي يتنافس عليه ليلة الأحد، الروسي بيتر يان والبرازيلي خوسيه ألدو، ولا يوجد بطل لهذا الوزن قبل هذا النزال منذ اعتزال البطل الأمريكي هنري سيهودو.

منافسات السيدات

هناك أكثر من مواجهة نارية في منافسات السيدات، أبرزها الأولى التي تجمع بين المقاتلة الأمريكية روز ناماجوناس الباحثة عن لقبها المفقود في وزن القشة مع البطلة العالمية البرازيلية جيسيكا أندرادي التي خطفت اللقب منها في مواجهة سابقة.

وتبرز على الحلبة الأحد المقاتلة البرازيلية فانيسا ميلو وجهاً لوجهة ضد مواطنتها كارول روزا في منافسات وزن الديك، وفي وزن الذبابة تلتقي الأميركية بيج فانزاتت مع البرازيلية أماندا ريباس.

جاهزية

اختتمت أمس الأول الخميس كافة التجهيزات لاانطلاق الحدث، أبرزها النواحي الفنية والاستعدادات من جانب المقاتلين، وكذلك الجوانب التقنية الخاصة بالنقل التلفزيوني، لاسيما أن هناك قنوات عالمية تنقل الحدث لمختلف أنحاء العالم، حيث تحظى رياضة الفنون القتالية المختلطة بشعبية جارفة في بقاع العالم كافة.