الاثنين - 03 أغسطس 2020
الاثنين - 03 أغسطس 2020
المنطقة الآمنة في ياس. (وام)
المنطقة الآمنة في ياس. (وام)

المنطقة الآمنة في ياس جاهزة لمنافسات «جزيرة النزال»

عادت الأحداث الرياضية العالمية إلى الواجهة، وتحديداً من العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد اكتمال إنشاء «المنطقة الآمنة» المغلقة المخصصة لمنافسات «جزيرة النزال» من «يو إف سي»، والتي تمتد لمسافة 11 كيلومتراً على جزيرة ياس بأبوظبي.

وتستضيف المنافسات أكثر من 2500 شخص خلال المباريات الأربع والتي تشمل نزال «يو إف سي 251» مدفوع الأجر، إضافة إلى 3 نزالات أخرى بعنوان «ليالي القتال».

وأنشأت الدائرة المنطقة الآمنة على هذه المساحة الكبيرة لضمان وقاية وسلامة اللاعبين والمنظمين وكل المنتسبين للحدث الدولي الكبير، ضمن الاستراتيجية المبتكرة التي تم الاعتماد عليها لضمان تأمين عودة فعاليات «يو إف سي» إلى أبوظبي، تمهيداً لاستضافة وتنظيم المزيد من الأحداث والفعاليات الدولية في الأشهر المقبلة.. وشهدت جزيرة النزال سلسلة من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية الصارمة، حيث تم إجراء 3 فحوص طبية للتأكد من سلامة العاملين.

وستقام جميع النزالات في منتدى «فلاش»، الموقع الداخلي متعدد الأغراض الذي جرى إعداده ليتناسب مع فعاليات «يو إف سي»، مع الالتزام بتطبيق كافة معايير الصحة والسلامة المعتمدة في أبوظبي وسيتم تطبيق معايير خاصة بالمثمن (الأوكتاجون) من حيث التعقيم الدوري بين المباريات وبشكل يومي خلال فترة المساء.

وقال المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي علي حسن الشيبة: «تم خلال الأسابيع الماضية العمل على إنشاء المنطقة الآمنة المخصصة لاستضافة فعاليات يو إف سي، تمهيداً لعودة الأحداث الرياضية والترفيهية الدولية مجددًا إلى أبوظبي بهدف توفير بيئة آمنة لتنظيم هذا الحدث، مع الحفاظ على صحة وسلامة مجتمع إمارة أبوظبي».

وأشار إلى أن هذا الحدث يحظى بأهمية كبيرة لأسباب متعددة أهمها تمهيد الطريق لعودة قطاعي الرياضة والسياحة إلى سابق عهدهما في الإمارة، وإظهار مدى استعداد أبوظبي لاستضافة وتنظيم فعاليات مماثلة، انطلاقًا من تجربتنا هذه، والتي تشكل الخطوة الأولى نحو المزيد من الفعاليات والأحداث المقررة في الفترة المقبلة".

ووجه الشيبة الشكر لفريق عمل فعاليات أبوظبي المؤلف من 1678 شخص على تعاونهم، لافتاً إلى أن سلسلة الفعاليات تتضمن 4 نزالات، من بينها النزال الحماسي المنتظرة في «يو إف سي 251» يوم الأحد الموافق 12 يوليو الجاري تليه مباريات «ليالي القتال» بشكل متتابع يوم الخميس 16 يوليو، ويوم الأحد 19 يوليو ليكون آخرها يوم الأحد 26 يوليو.

#بلا_حدود