الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عثمان يهزم ماسفيدال في منافسات «جزيرة النزال»

عثمان يهزم ماسفيدال في منافسات «جزيرة النزال»

كامارو عثمان. (الرؤية)

فاز النيجيري كامارو عثمان على منافسه الأمريكي جورج ماسفيدال الأحد، ليحتفظ بلقب بطولة «يو أف سي» للفنون القتالية المختلطة في وزن خفيف الوسط المقامة ضمن فعاليات «جزيرة النزال» في جزيرة ياس بأبوظبي.

وتغلب عثمان (33 عاماً) على منافسه البالغ من العمر 35 عاماً، والذي لم تتأكد مشاركته في أبوظبي سوى قبل أقل من أسبوع، بعد ثبوت إصابة البرازيلي غيلبرت بيرنز بفيروس كورونا المستجد، وعدم تمكنه من السفر إلى الإمارات.

وتستضيف جزيرة ياس في أبوظبي سلسلة من فعاليات «يو أف سي» خلال يوليو، في ما اصطلح على تسميته «جزيرة النزال»، والتي ستكون عبارة عن مكان معزول تتخذ في إجراءات صحية صارمة لاسيما فحوص «كوفيد-19»، لضمان عدم التقاط أي من المشاركين العدوى.

وتوجه أكثر من 1,500 شخص من القيّمين على الحدث وفريق العمل وموظفي جزيرة ياس إلى الحجر الصحي في المنطقة الآمنة، للخضوع لسلسلة من التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

وخضع كل الآتين من الخارج لفحص «كوفيد-19» قبل سفرهم، ومرة جديدة بعد وصولهم، وأمضوا 48 ساعة على الأقل في الحجر الصحي في أبوظبي.

وفي النزال بين عثمان وماسفيدال، تفوق الأول بالنقاط بإجماع الحكام الثلاثة. وأشاد النيجيري بعد فوزه بمنافسه، مشيراً إلى أنه «أثير ضجيج كبير حول تحضيره في فترة قصيرة، لكن كل هؤلاء المنافسين يتحضرون لمواجهة شخص واحد هو أنا»، وأضاف «أنا على مستوى أفضل».