الاثنين - 03 أغسطس 2020
الاثنين - 03 أغسطس 2020
No Image

راشد النعيمي: هدف الخلوة وضع استراتيجية فعالة لتطوير كرة القدم

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بكلمته الافتتاحية في افتتاح «خلوة كرة الإمارات»، اليوم الأحد، بنظام الاتصال المرئي عن بعد بمشاركة خبراء ومختصين، أن الهدف من تنظيم الخلوة وضع استراتيجية فعالة لتطوير كرة الإمارات.

وقال الشيخ راشد بن حميد إن هذه الخلوة تهدف إلى إيجاد أفضل السبل لتطوير منظومة كرة القدم في الدولة عبر وضع استراتجية مرنة وفعالة، والتعرف على التحديات لتكون مصادر قوة ودوافع للانطلاق نحو طريق الريادة.

وأوضح رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن الخلوة تتميز بمشاركة نخبة من أصحاب القرار المحلي والقاري والدولي، حيث إن تجارب هذه الشخصيات القيادية ستكون بصمة مميزة في كرتنا المحلية ثم تحويلها إلى استراتيجية.

وثمّن الشيخ راشد بن حميد، الدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لدفع مسيرة الكرة الإماراتية إلى الأمام، مشيراً إلى أن كرة الإمارات أمام تحديات كبيرة وكل فكرة ستخرج من هذه الخلوة ستكون بمثابة بذرة مثمرة في مسيرة كرة الإمارات.

وأكد الشيخ راشد بن حميد تأسيس اتحاد الكرة مركزاً للأفكار يستقبل أفكار أصحاب المبادرات بكل رحابة صدر، وأنهم يسعون إلى بناء جسور متينة للتعاون والتشاور بين اتحاد الكرة والمجالس الرياضية والأندية وكل مؤسسات الدولة للوصول إلى الأهداف المشتركة وتحويل الأحلام إلى واقع، إضافة إلى التعاون بين شركات القطاع العام والخاص.

حضور رسمي

حضر جلسات الخلوة عضو مجلس الوزراء وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير دولة لشؤون المجلس الوطني للاتحاد عبدالرحمن بن محمد العويس، عضو مجلس الوزراء وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، عضو مجلس الوزراء وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة سلطان بن أحمد الجابر، عضو مجلس الوزراء وزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم المهيري، والفريق ضاحي خلفان بن تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

وشارك في الخلوة أيضاً كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو والشيخ سلطان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية المحلية.

الاستفادة من الخبرات

أكد الامين العام لاتحاد كرة القدم محمد بن هزام الظاهري أن «خلوة كرة الإمارات» تهدف إلى الاستماع إلى آراء الجميع بمشاركة شخصيات عالمية ومحلية لديها خبرات بهدف الاستفادة منها في تطوير كرة الإمارات، لافتاً إلى أنه ورغم مرور 12 سنة من الاحتراف في كرة الإمارات إلا أنها بحاجة إلى عمل أكثر.

وشدد على أن اتحاد الكرة يضع مخرجات هذه الخلوة نصب أعينه من أجل وضع استراتيجيته القادمة لتطوير اللعبة والمضي نحو مستقبل زاهر يطور كرة الإمارات.

وشدد بن هزام على حرص اتحاد الكرة على تطبيق كل مخرجات هذه الخلوة، شاكراً لجنة الاستراتيجية والاستثمار في اتحاد الكرة وفريق عمل الخلوة برئاسة عضو مجلس الإدارة خلفان جمعة بلهول لاختيارها محاور الخلوة وإخراجها بصورة صحيحة.

#بلا_حدود