الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبوظبي تُبهر العالم بتنظيمها نزالات يو إف سي

أبوظبي تُبهر العالم بتنظيمها نزالات يو إف سي

عثمان كومارو يفوز على الأمريكي ماسفيدال بلقب يو إف سي. (الرؤية)

انتهت الجولة الأولى من «جزيرة النزال» يو إف سي 251 التي تستضيفها جزيرة ياس حالياً بأبوظبي بتنظيم هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة واشتملت الجولة الأولى على 13 نزالاً قوياً منها 4 نزالات رئيسية والبقية نزالات تمهيدية تأهيلية.

ولم يكن يتوقع أحد لهذه البطولة أن تُقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي بسبب الظروف العالمية الحالية الخاصة بتفشي فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية الخاصة بها، ولكن أبوظبي أبهرت العالم بتنظيمها نزالات يو إف سي 251 بجودة عالية في التنظيم والاحترازات الصحية.

وتقام الجولة الثانية من النزالات فجر الخميس المقبل 16 يوليو الجاري بمشاركة واسعة من أبطال عالميين حضروا للعاصمة الإماراتية من أجل المشاركة القوية في البطولة وحصد الألقاب.

وجمع النزال الرئيسي في الجولة الأولى التي انطلقت فجر أمس الأحد بين النيجيري كامارو عثمان والأمريكي خورخي ماسفيدال على لقب بطولة الوزن ثقيل المتوسط، واستمر النزال 5 جولات قوية حفلت بالإثارة والندية بين بطلين قويين ليجيء الحسم بقرار الحكام الجامع بفوز كامارو بطلاً متوجاً للعالم.

وقال عثمان في تصريحات صحفية عقب النزال: «كان نزالي أمام ماسفيدال تحدياً صعباً خصوصاً وأنني أخطرت بالمشاركة في النزال قبل 6 أيام فقط وهو نفس الحال بالنسبة لمنافسي ماسفيدال ولكنني قررت خوض النزال على أي حال واستعددت جيداً واستطعت تحقيق الفوز».

وأشار كامارو إلى أن ماسفيدال برهن على قوته في الحلبة، موضحاً أن الأخير تلقى ضربات كثيرة منه في أسفل الجسم ولكنه لم يتأثر بها، «أبهرني بقوته وقدرته على النهوض ومواصلة القتال مجدداً، لم يستسلم أبداً فهو خصم صلب وقوي على استعداد للقتال دائماً أنا أتفوق عليه ببعض أساليبي الخاصة في النزال أستخدمها وقت الحاجة».

من جانب آخر بدت الحسرة على وجه الأمريكي ماسفيدال لخسارة اللقب، وأعرب عنها بكلمات مؤثرة بقوله: «أرفع لكامارو القبعة، ولكني أقول إننا سنتواجه مجدداً قريباً، حزين لأني أحبطت عدداً كبيراً من الناس بسبب خسارتي للنزال على اللقب، سأعود أقوى قريباً وأؤكد أنني لن أترك هذه اللعبة إلا بعد أن يلتف حزام لقبها حولي وهذا وعدي لجمهوري».