الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

انطلاق تحضيرات العين للموسم الجديد الأربعاء

انطلاق تحضيرات العين للموسم الجديد الأربعاء

بوابة التعقيم العيناوية. (الرؤية)

تنطلق تدريبات فريق نادي العين رسمياً غداً الأربعاء تحضيراً للموسم الجديد وذلك بعد أن أكملت إدارة النادي إجراء الفحص الطبي لجميع اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية بما في ذلك فحص فيروس كورونا الذي تقرر أن يكون بوتيرة منتظمة مرتين في الأسبوع داخل استاد خليفة بن زايد مقر تدريبات الفريق.

كما تم إنشاء بوابة تعقيم في مدخل الاستاد لمرور جميع اللاعبين والطاقمين الفني والإداري للفريق الذين سيقتصر الدخول للاستاد عليهم فقط، كما قامت اللجنة الطبية بالنادي بتوزيع الحقائب البنفسجية الصغيرة المسماة «أنا عيناوي»، التي تحتوي على أدوات التعقيم وأقنعة للوجه وقفازات طبية.

وتم تزويد بوابة الدخول للاستاد بالكاميرات الحرارية الملحقة بالأجهزة الرقمية لفحص درجات الحرارة، و تخصيص غرفة «للعزل» بالقرب من المدخل مجهزة بالمعدات الطبية الخاصة بالعزل لأي شخص يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، ويأتي كل ذلك اتساقاً مع البرتوكول الصحي تحت إشراف مباشر من اللجنة الطبية بشركة نادي العين لكرة القدم، وغير ذلك من وسائل التوجيه والإرشاد مثل الشاشات الكبيرة واللوحات الإرشادية الموزعة في جميع أرضيات الاستاد الداخلية والخارجية.

من جانبه أكد الدكتور طلال الخزرجي رئيس اللجنة الطبية بنادي العين أن الإجراءات الصحية التي يطبقها النادي تأتي تماشياً مع البروتوكول الصحي الاحترازي الذي تطبقه الدولة خشية تفشي فيروس كورونا، موضحاً أنه من المتوقع أن يعاني اللاعبون بعد توقفهم عن النشاط لفترة 4 أشهر في بعض الأحيان من ارتفاع في درجات الحرارة وآلام في العضلات والسعال ونزلات البرد وهي أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا، وزاد: «قررنا إجراء فحوصات دورية لفحص فيروس كورونا مرتين أسبوعياً».

وأضاف: «وسنصدر كتيباً توعوياً لجميع منسوبي النادي لتعزيز الثقافة الصحية والإرشاد لكل ما يرفع مناعتهم بالنظام الصحي والتغذية والراحة».