السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إشادة عربية بتنظيم الإمارات للبطولات القتالية العالمية

إشادة عربية بتنظيم الإمارات للبطولات القتالية العالمية

جزيرة النزال في ياس. (الرؤية)

أشاد رياضيون عرب بنجاح وتفوق الإمارات بتنظيم النسخة الاستثنائية من منافسات الفنون القتالية «UFC»، التي تستضيفها حالياً جزيرة ياس في أبوظبي، بسبب الظروف المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

توجه أكثر من 1,500 شخص من القائمين على الحدث وفريق العمل وموظفي جزيرة ياس إلى الحجر الصحي في المنطقة الآمنة، للخضوع لسلسلة من التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

وأثنى مستشار الاتحاد الدولي IMMAF حسن جزيني، على اختيار جزيرة ياس بأبوظبي لتكون حلبة للنزال الذي يعتمد نجاحه أولاً على المكان، إلى جانب حرفية الفرق المنظمة والمشرفة على الحدث، مؤكداً أن الإمارات الوجهة الأفضل والأنسب لنزالات كهذه كونها مهيأة بشكل كامل خاصة في ظل الظروف الصحية بالعالم.

واعتبر جزيني الاستعداد بفترة قياسية بسيطة إنجازاً يحسب للإمارات التي قدمت في اليوم الأول بطولة على أعلى مستوى لحدث عالمي وتاريخي شهد نزالات شيقة وقوية.

نجاح للمنطقة

رأى أمين سر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلط فواز شمسان أن فوز الإمارات بالتنظيم ونجاحها هو امتداد لنجاحات المنطقة بعد تنظيم البحرين لبطولة العالم والإمارات متمثلة ببطولات UFC وهذه نقلة نوعية في فنون القتال للمنطقة.

وقال شمسان إن القائمين على تنظيم الحدث قدموا نسخة استثنائية في يومها الأول، أكدوا فيها أن الإمارات دائماً متميزة ومتفردة في تنظيم كبرى الأحداث العالمية.

نجاح الحدث

وصف رئيس الاتحاد العراقي للفنون القتالية المختلطة رايد جميل النزلات بالقوية من حيث مستوى المقاتلين الذين كانوا في قمة الاستعداد من الناحية النفسية والبدنية رغم الظروف الصعبة بسبب كوفيد-19 والفحص المستمر للمقاتلين.

واعتبر رايد جميل أبوظبي سبب نجاح الحدث ليكون بأفضل صورة، كون القائمين على البطولة اهتموا بأدق التفاصيل وأثبتوا أن دولة الإمارات الرقم واحد في إقامة وتنظيم أهم الأحداث العالمية.

اهتمام بأدق التفاصيل

وصف بطل المنتخب السعودي لفنون القتال المتنوع عبدالرحمن الحارثي تنظيم الإمارات للحدث العالمي بالمميز والذي كان على أعلى مستوى من حيث استقبال المقاتلين والتأكد من سلامتهم والحرص على صحتهم وتوفير كل شيء لهم.

وأشاد الحارثي بالمستوى الفني العالي للمقاتلين الذي زاد البطولة متعة وإثارة أيضاً، إلى جانب المكان الرائع الذي يستضيف الحدث جزيرة ياس التي تتمتع بكل سبل الراحة على مستوى عال.