السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

التونسي لزاز والأمريكي كاتار بطلا الجولة الثانية من الـ«يو إف سي 251»

اختتمت في التاسعة من صباح اليوم الخميس، الجولة الثانية لبطولة يو إف سي 251، التي اشتملت على 11 نزالاً واستضافتها جزيرة النزال بجزيرة ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث تأتي البطولة مقسمة على 4 بطولات عبر يوليو الجاري، بتنظيم هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة ومشاركة عدد مقدر من الأبطال العالميين.

وتحت أنظار العالم التي اتجهت صوب العاصمة الإماراتية أبوظبي، جاءت الجولة الثانية التي انطلقت نزالاتها التمهيدية في الثالثة فجراً، على مستوى التوقعات، حيث قدم الأبطال كل فنون القتال المختلطة.

وكان الحدث الأهم بالنسبة للجمهور العربي هو الفوز الكبير للبطل التونسي الذي تأسس بدولة الإمارات منير لزاز، الذي أسقط خصمه الغاني العنيد عبدالرزاق الحسن ضمن مسابقة وزن المتوسط، وكان قرار الحكام بالإجماع إعلان فوز لزاز ليرفع البطل علم بلده تونس جنباً إلى جنب مع علم دولة الإمارات التي شهدت بداياته وتأسيسه.

وأعرب التونسي لزاز الفائز ببطولة الوزن المتوسط، عن سعادته الكبيرة، مهدياً الفوز لبلاده ودولة الإمارات ولأسرته، وأوضح أن الفوز جاء نتيجة جهود كبيرة بذلها هو وفريقه الفني والإداري.

وفي قمة القمة الثانية، نجح الأمريكي كالفن كاتاردان من الفوز على مواطنه دان ايجي.

وأعرب كاتار عن شكره لإمارة أبوظبي لإتاحتها فرصة القتال، واستعراض مهاراته والتأكد من جاهزيته الفنية والذهنية.

وأضاف: «كنت في قمة نشاطي وتمكنت من التحضير جيداً للنزال، وكانت الجولات الخمس فرصة هامة على طريق الفوز بالحزام، وتأكيداً على استعدادنا لخوض نزالات كبيرة من 5 جولات».

وأردف: «كنت أرغب في إنهاء النزال سريعاً، لكي لا أسمح لإيجي بإطالة النزال، لذا قررت السيطرة على النزال من بدايته، والحفاظ على هيمنتي لأطول فترة ممكنة، والتزمت بتوجيه اللكمات السريعة ونجحت بتحقيق الفوز».