الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رفع جوائز بطولات اتحاد الجوجيتسو إلى 4.4 ملايين درهم الموسم المقبل

رفع جوائز بطولات اتحاد الجوجيتسو إلى 4.4 ملايين درهم الموسم المقبل

قرر مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو رفع قيمة جوائز البطولات المحلية للموسم المقبل إلى 4.4 ملايين درهم، وزيادة عدد جولات بطولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وبطولة أم الإمارات للسيدات إلى 5 جولات بعد أن كانت 3.

واعتمد هيكلة جديدة تواكب أعلى المعايير العالمية في اللعبة في ربط نتائج البطولات المحلية بالبطولات الخارجية، بناءً على تصنيف الأوزان. واعتماد ميزانية وأجندة نشاط منافسات الموسم المقبل، مع إقرار موعد تنظيم واستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي، في شهر نوفمبر المقبل مع تطبيق كافة إجراءات السلامة المعتمدة من قبل الجهات المختصة بالدولة.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد عن بعد اليوم برئاسة عبدالمنعم محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وفي بداية الاجتماع اطلع مجلس إدارة الاتحاد على البرامج التي تم تطبيقها على ضوء قرارات الاجتماع الأخير، والتي تضمنت إقامة معسكرات مغلقة للمنتخبات الوطنية استعداداً للبطولات العالمية وبطولة آسيا الشاطئية بالصين ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة بتايلاند، ولأندية الدولة، ومشاركة كل من انضم للمعسكر في 3 بطولات تنشيطية.

وناقش المجلس الخطط الموضوعة لتنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو واستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار تحت مظلة الاتحاد الدولي، وقرر فتح باب التسجيل للبطولتين اعتباراً من الأسبوع المقبل، بشكلٍ يتيح الوقت الكافي لجميع النجوم العالميين وأبطال العالم المصنفين لتقييم جاهزيتهم والتسجيل للمشاركة والترتيب لإجراءات السفر إلى أبوظبي في الوقت الملائم.

واعتمد المجلس أيضاً هيكلة جديدة للشركاء والرعاة، بحيث تتيح تقديم الرعاية للرياضيين بشكلٍ منفرد أو كفرقٍ جماعية، وبأسلوب يعزز الروابط القوية بين رياضة الجوجيتسو ومختلف شرائح المجتمع ويحشد المزيد من الدعم والتشجيع لنجوم اللعبة. إلى جانب ذلك، تتضمن الهيكلية الجديدة نموذجاً مبتكراً للشراكات المؤسسية، وفق ضوابط وفئات محددة تتيح للرعاة والشركاء دعم مختلف البطولات المدرجة على أجندة الرياضة بشكلٍ يعزز مكانتهم المؤسسية ويسهم في الترويج للرياضة على نطاقٍ أوسع، محلياً وإقليماً ودولياً.