الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020

6 مواطنين يرفعون الجاهزية لبطولة الملاكمة الآسيوية

يواصل منتخب الإمارات للملاكمة تدريباته بمراكز اتحاد اللعبة التسعة المنتشرة على مستوى مناطق الدولة تحت إشراف المدير الفني المواطن محمد الشبلي ومعاونيه استعداداً للمشاركة في بطولتين وديتين الأولى محلية بدبي تنطلق في الأول من سبتمبر المقبل والثانية في إسبانيا أكتوبر المقبل.

وتأتي مشاركة المنتخب في الوديتين تأهباً للمشاركة في بطولة آسيا نوفمبر المقبل بالهند بمشاركة 6 مواطنين ومواطنات هم صعب الشمري، حسن الشماخ، ماجد النقبي، سلطان النعيمي، إضافة إلى حنان الزيودي وفهيمة فلنكات، والمنتخب المتأهل من آسيا سيشارك في بطولة الصين غراند سلام ديسمبر المقبل.

وأكد مدرب المنتخب محمد الشبلي سعيهم لخوض عدد من الوديات المشابهة للبطولة الآسيوية لتقييم المستويات واكتشاف الإصابات كون اللاعبين قادمين من توقف طويل، وذلك تأهباً لرفع جاهزيتهم للمشاركة العالمية الأبرز وهي جولة باريس التأهيلية لأولمبياد طوكيو 2021.


وكشف عن موعد انطلاق التجمع الأول للمنتخب بأبوظبي نهاية الأسبوع الجاري، مبيناً أن جميع اللاعبين يخضعون لتدريبات يومية بالمراكز التابعة للاتحاد وهي: مركزان بالعين، ومركز بأبوظبي وآخر بالشامخة، ثم مركز الفجيرة، ودبي، وفي الشارقة، وعجمان، والمنطقة الغربية، ونسعى لافتتاح مركز جديد قريباً بإمارة رأس الخيمة.

4500 لاعب ولاعبة

أشار الشبلي إلى أن اتحاد اللعبة يضم 4500 لاعب ولاعبة بجميع المراحل على مستوى الدولة، واستبعدوا في الفترة الحالية الوافدين عن التدريب، مكتفين بعناصر المنتخب النخبة في المراكز المذكورة أعلاه مع التزامهم باتباع كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم للصالات وكشوفات طبية حفاظاً على سلامتهم، بهدف الاستعداد للاستحقاقات المحلية والخارجية ضمن خطة معدة من قبل الاتحاد.

ولفت إلى أن الطموحات كبيرة للوصول بمنتخب الإمارات إلى الأولمبياد والتتويج بأفضل المراكز، مؤكداً أن الظروف الحالية التي فرضتها أزمة كورونا إيجابية على الجميع كون الخصوم يشتركون في عامل التوقف وبالتالي تتساوى الظروف من حيث تغيير الخطط والغياب الطويل عن التدريبات مشيراً إلى أن الجهود مستمرة لتصبح الملاكمة إحدى أهم الرياضات التي تحقق الإنجازات باسم الدولة في المحافل العالمية والأولمبية.

دينمو المنتخب

اعتبر المدير الفني للمنتخب اللاعبة حنان الزيودي بأنها دينمو المنتخب لكونها تنشر الطاقات الإيجابية وتشجع جميع عناصر المنتخب على التدريب في الأوقات المحددة، بجانب مساعدتها على استقطاب الإناث وتشجيعهم للتسجيل في كشوفات الاتحاد، كما تملك مَلكة إقناع أولياء أمور اللاعبات وتحفيزهن على ممارسة اللعبة.

وأشار إلى أن الزيودي هي أول امرأة في العالم تشارك في بطولة دولية للملاكمة (النسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية) مرتدية الحجاب بعد موافقة الاتحاد الدولي على ارتدائه، وتأتي من بعدها مشاركة الكويت في الدورة المقبلة بالهند بعد الاطلاع على تجربة الإمارات والتي وجدت إشادة كبيرة من قبل الاتحاد الدولي.
#بلا_حدود