الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
فريق الشارقة لكرة اليد. (الرؤية)

فريق الشارقة لكرة اليد. (الرؤية)

«يد الشارقة».. عين على اللقب الخامس

يدخل فريق الشارقة الأول لكرة اليد موسم أقوياء اليد الذي ينطلق في الرابع من سبتمبر المقبل بطموحات كبيرة لمواصلة سلسلة الإنجازات التي حققها خلال الثلاث سنوات الماضية، رغم التوقف الطويل الذي طال جميع الأنشطة الرياضية على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا.

ويسهم استقرار الجهاز الفني بقيادة المدرب الجزائري سفيان الحيواني ومحترفا اللعبة بالنادي وهما نجم الفريق المصري علي الزين الذي تم تجديد عقده لسنتين والبحريني علي ميرزا من فئة المقيمين لموسم واحد إضافة إلى أبناء النادي المواطنين في تحقيق إنجازات جديدة وألقاب تضاف إلى خزينة النادي.

ويواصل الفريق تدريباته وسط ارتفاع للروح المعنوية بعد التوقف الطويل، وقبل انطلاقة أولى مراحل الإعداد أجرى جميع اللاعبين الفحوصات الطبية وسط إجراءات احترازية مشددة حفاظاً على صحتهم، وبدؤوا التدريبات على الميادين الخارجية تجنباً للاحتكاك، ثم انتقلوا إلى الصالة المغلقة.

مشاركات محلية وخارجية

أكد لـ«الرؤية» مشرف الفريق جاسم محمد أنهم بصدد الاستعداد مبكراً لمباراة التتويج أمام الوصل يوم 4 سبتمبر المقبل وهو اللقب الرابع على التوالي للفريق بالدوري العام والذي حسم قبل توقف النشاط الرياضي، ثم الاستعداد للاستحقاقات المحلية والدولية.

ويستهل الفريق مشاركاته بكأس الإمارات والتي تعتبر بمثابة دورة تنشيطية استعداداً لمنافسات الموسم، ثم الدخول في منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة (استكمالاً لمباريات الموسم الماضي)، ومن بعد مباريات الدوري العام، ثم المشاركات الخارجية ببطولتي آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأِوضح محمد أن المشاركة الدولية ستكون في البطولة الآسيوية والتي تم تحديد موعدين لانطلاقتها في نوفمبر المقبل في حال تحسنت الأوضاع الصحية، أو خلال فبراير المقبل مؤكداً أنهم سيدخلون البطولات الخارجية ليس بهدف المشاركة فقط بل الوصول الى منصات التتويج.

نجاحات

أرجع مشرف فريق الشارقة نجاحات الفريق المستمرة إلى الاستقرار الذي تعيشه اللعبة من جميع الجوانب سواء إدارة، أو جهاز فني، أو لاعبون فضلاً عن مشاركة الفريق خلال الثلاث سنوات الماضية خارجياً مما أسهمت في صقل مواهب اللاعبين وأكسبتهم مزيداً من الخبرة للمنافسة محلياً ودولياً، مبيناً أن 11 لاعباً من الفريق ينتسبون إلى المنتخب الوطني.

وأكد سعيهم من خلال فرق النادي الثمانية وهم: فريق الشباب، الناشئين، الأشبال، الصغار، البراعم (أ) و(ب) و(ج) إلى تقديم موسم مغاير والاستفادة من منتسبي النادي في المنتخبات المختلفة، مشيراً الى أن فرق البراعم الثلاثة تم تأجيل أنشطتهم إلى حين انتهاء أزمة كورونا.

#بلا_حدود